الرئيسية / أقسام أخرى / مجتمع / ناصر الزيد : نماء تنفذ مشروع “امنحهم شتاء دافئا” للسنة العاشرة

ناصر الزيد : نماء تنفذ مشروع “امنحهم شتاء دافئا” للسنة العاشرة

أكد أن دفء القلوب هم مفتاح دفء البيوت

قيمة السهم الواحد هو فقط عشر دنانير ويمكن للمتبرع الكريم أن يتبرع بقيمة أكثر من سهم

 

مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ تنظم نماء للزكاة والخيرات في جمعية الإصلاح الاجتماعي حملة إعلامية لجمع التبرعات للمشروع الموسمي الشتوي ” امنحهم شتاء دافئا ” والذي يستهدف توفير الدفء في فصل الشتاء للأسر المستفيدة.

وفي هذا الصدد أكد مدير عام نماء للزكاة والخيرات في جمعية الإصلاح الاجتماعي ناصر عبدالعزيز الزيد أن التغير السنوي الذي يحدث للمناخ في منطقة الخليج العربي ودولة الكويت جزء منه يجعلنا نهتم أكثر بمراعاة جوانب أخرى لاحتياجات الأسر المتعففة قد لا تنتبه لها العديد من الجهات الخيرية والتي منها هذا المشروع المميز الذي تقوم لجان الزكاة التابعة لنماء بتنفيذه للسنة العاشرة على التوالي.

وأضاف الزيد أن المشروع يهدف إلى تحقيق الأمن الاجتماعي من خلال توفير الدفء للأسر المتعففة من خلال توفير أجهزة التدفئة والبطانيات والملابس الشتوية المناسبة بحيث تجنب تلك الأسر أمراض الشتاء وما ينتج عنها من مصاريف للعلاج والدواء.

وبين الزيد أن قيمة السهم الواحد هو فقط عشر دنانير ويمكن للمتبرع الكريم أن يتبرع بقيمة أكثر من سهم ، داعيا أهل الخير لاغتنام أجر أيام الغنيمة الباردة بمساعدة الأسر المحتاجة داخل دولة الكويت تأكيدا لحديث النبي الكريم صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر» رواه البخاري ومسلم.

ورحب الزيد بالشراكات الخيرية لصالح هذه المشاريع المفيدة، التي تعود بالنفع على الأسر المستفيدة وتقيهم آلام الشتاء الشديدة، وبرده القاسي، وتدخل السرور على قلوبهم. مبينا أن أهم مقومات بناء المجتمع هو الاعتماد على المبادرات الإنسانية والتطوعية التي يقوم بها أفراده مشيرا إلى أن كثيراً من أبناء وطننا في دولة الكويت من أهل الخير، لا يتأخرون عن القيام بالأعمال الخيرية التي تساعد على تخفيف المعاناة، وتحقق احتياجات ومتطلبات الفئات المحتاجة في المجتمع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*