الرئيسية / محليات / «الأوقاف»: حج «البدون» يتعثر وتسليم 525 تأشيرة للوافدين

«الأوقاف»: حج «البدون» يتعثر وتسليم 525 تأشيرة للوافدين

كشفت مصادر مطلعة  عن تعليق استخراج تأشيرات الحجاج «البدون» وذهابهم الى الاراضي المقدسة هذا العام بسبب تأخر استلام جوازاتهم الى الآن، رغم ضيق الوقت المحدد لذهاب الحجاج.
واوضحت المصادر، أن وزارة الاوقاف تسابق الزمن للحصول على الموافقة خلال 72 ساعة المقبلة خاصة أن اليوم الاحد هو آخر موعد لاستلام جوزات غير الكويتيين، الامر الذي قد يعلق ذهاب البدون للحج هذا العام.

تأشيرات الوافدين
وبينت المصادر ان «الاوقاف» ستتسلم اليوم تأشيرات الوافدين البالغ عددها 525 تأشيرة، وفي حال عدم ذهاب الحجاج «البدون» الى الاراضي المقدسة هذا العام سيتم توزيع حصتهم بالتساوي على الحملات المعتمدة.
على صعيد آخر، كشفت المصادر ان «الاوقاف» شكلت فريقا ميدانيا لرصد الحملات المخالفة ومعالجة شكاوى الحجاج على الحملات بشكل فوري، اضافة الى رصد التزام الحملات بالخدمات وتطبيق كل الشروط والالتزامات الصحية والوقائية والغذائية للحجاج.
من جانبه، أعلن رئيس بعثة الحج الكويتية وكيل وزارة الأوقاف المساعد للتنسيق والدعم الفني والعلاقات الخارجية والحج خليف الأذينة، أن اليوم الاحد هو آخر موعد لتسجيل الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام ضمن حملات الحج الكويتية.

حملات الرصيف
وقال الأذينة في تصريح صحافي على الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام سرعة التسجيل في الحملات المرخصة والمعتمدة من قبل وزارة الأوقاف، وحذر الراغبين في الحج من الوقوع ضحية للحملات غير المرخصة والتأكد من المعتمدة لدى «الأوقاف» ليتمكنوا من الوصول إلى الأراضي المقدسة وأداء مناسك الحج، لأن أغلب حملات الرصيف وغير المرخصة تواجه صعوبة الدخول إلى الأراضي المقدسة ومنعها من قبل السلطات المختصة في السعودية التي تحرص على ضرورة وجود تصريح حج رسمي مع كل حاج.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*