الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / 10 فنانين نجوا من الموت.. أحدهم غرقت سيارته في ترعة وآخر هاجمه تمساح

10 فنانين نجوا من الموت.. أحدهم غرقت سيارته في ترعة وآخر هاجمه تمساح

التمثيل واحد من المهن المحفوفة بالمخاطر، خاصة إذا كان يتم في إطار من الأكشن والمغامرات، وعلى الرغم من أن بعض الفنانين تعرضوا لحوادث أليمة أثناء التصوير كادت تودي بحياتهم، إلا أن البعض نجا أيضًا من الموت بأعجوبة من خلف الكاميرات، ونستعرض ” مجموعة من الفنانين الذين أوشكت حياتهم على الانتهاء لولا العناية الإلهية.

سمية الخشاب
في أغسطس 2011 نجت الفنانة سمية الخشاب من الموت أثناء تصويرها مسلسل “وادي الملوك”، وذلك بعد أن اختل توازنها في أحد المراكب وسقطت في النيل، وقالت سمية في تصريحات صحفية سابقة لأحد المواقع: “العناية الإلهية أنقذتني من الموت غرقًا في النيل أنا وزميلتي ريهام عبد الغفور، حيث كان من المفترض أن نصعد على أحد القوارب، ثم اختل التوازن فسقطنا في النيل، لكن الحمد لله، تمكن مساعدا المخرج شادي أبو شادي ومحمد عاشور من إنقاذنا، حتى إنني لم أصدق ما حدث، وصليت ركعتين شكر لله سبحانه وتعالى بعد خروجي من المياه ، فقد كان بيننا وبين الموت دقائق، خاصةً أنها منطقة عميقة، ومن الصعب السباحة فيها”.

2- راغب علامة
نجا المطرب اللبناني راغب علامة من الموت المحقق في 14 يوليو الماضي، عندما وقع هجومًا إرهابيًا على مدينة “نيس” الفرنسية، بينما كان يتواجد هناك، وطمأن راغب جمهوره عبر صفحته الشخصية على “تويتر”: “مساء الخير من مدينة ‏نيس الفرنسية، الرحمة للضحايا الذين سقطوا من جراء العملية الإرهابية، كنا نتعشى في مكان يبعد حوالي 15 دقيقة عن مكان الحادث.. أحب أن أطمئن كل المحبين بأننا جميعنا العائلة والأصدقاء والفرقة الموسيقية بخير.. شكرًا لكل المحبين”.

3- مايا دياب
في يناير عام 2014 تعرضت المطربة اللبنانية مايا دياب لحادث سير مروع أثناء توجهها لمنطقة الدامور، حيث كانت تستقل مايا سيارتها، من نوع “جيب كاديلاك” أسود اللون، وكانت في طريقها لتقديم واجب العزاء للمخرج طوني قهوجي في وفاة والدته، فتعرّضت للحادث في نفق خلدة، وتم نقلها لمستشفى الجامعة الأمريكية، وأصيبت ببعض الكدمات.

4- درّة
الفنانة التونسية درّة تعرضت في فبراير من العام الماضي لحادث سير مروع ونجت من الموت بأعجوبة بعد اصطدام سيارتها بأخرى خلال عودتها من الاستوديو أثناء تصوير مسلسل “بعد البداية”، ونشرت عبر حسابها الشخصي على “انستجرام” صورة لسيارتها المهشمة بعد الحادث.

5- نانسي عجرم
نجت المطربة اللبنانية نانسي عجرم من الموت بأعجوبة، أثناء تعرض سيارتها لحادث مروع في عام 2007، بينما كانت تتجه لإحياء حفل في المدينة المائية، وتعرضت للحادث على طريق المطار، وتأخرت على المؤتمر الصحفي الذي كان مقرر لها حضوره لمدة ساعة ونصف ساعة.

مرة أخرى تعرضت فيها نانسي عجرم لحادث مروع في مارس عام 2014، حيث كانت في طريقها من كليفلند أوهايو إلى أتلانتيك سيتي لإحياء حفلات غنائية، ولكن إحدى السيارات المرافقة لها اصطدمت بغزال، فترجلت نانسي عجرم لتطمئن على فريقها.

سيعجبك أيضا

10 فنانين اعتزلوا بسبب الدين| أحدهم أطلق لحيته.. وأخرى: سأعود للترنيم بالكنيسة فيديو| فتاة تسخر من ردود الفنانين على معجبيهم بمواقع التواصل الاجتماعي 7 فنانين كانوا على علم بموعد رحيلهم 7 فنانين احتجزوا في المطار.. أحدهم لسبب سياسي وأخرى بكت ليلة كاملة 10 فنانين متهمين بالتطبيع| أحدهم ظهر مع إسرائيلية.. وآخر قال: «مش جريمة» وصايا الفنانين قبل الوفاة| أحدهم طالب بحرق أفلامه.. وأخرى حرمت والدها من الميراث 5 فنانين هاجمهم «محمد خان».. قال عن أحدهم «مغمور» واتهم أخرى بـ«الهمجية» ذكريات الفنانين مع الثانوية| أحدهم«سقط» في مادتين وآخر «صدفة» غيرت حياته «طائرة أحلام وسيارتا رمضان».. 6 فنانين استفزوا الجمهور بثرائهم الفاحش «إحداهن تراجعت بعد 48 ساعة فقط».. 10 فنانين اعتزلوا الفن وعادوا إليه مجددًا بعد اعتذارهم عن أدوار حققت نجاحًا لغيرهم.. 9 فنانين خرجوا من دراما رمضان نادمين قصص الفنانين مع «الخيانة».. أشهرها مأساة غادة عبد الرازق وأنغام

6- رامز جلال
مرات كثيرة نجا فيها الفنان رامز جلال للموت بسبب برامجه التي تحوي خطورة بالغة، ففي عام 2010 تعرض رامز جلال لحادث مروع أثناء تصوير الجزء الثاني من برنامجه “رامو حول العالم”، حيث تعرض لهجوم أحد التماسيح أثناء تصوير إحدى الحلقات بعد أن قفز عليه التمساح فجأة، ولكنه نجا من الموت.

7- مي عز الدين
بفضل العناية الألهية، نجت الفنانة مي عز الدين من الموت المحقق في مايو عام 2014 عندما هاجمها مجموعة من البلطجية أثناء تصوير مسلسلها “دلع البنات” بمنطقة نزلة السمان، وهددوها بالاعتداء عليها بالأسلحة، وطلبوا إتاوة من المنتج، وعندما رفض حاصروا أحد المنازل التي كان يوجد بها مجموعة من فريق العمل، منهم مي عز الدين وسعد الصغير، وأجبر المنتج في النهاية على تحقيق مطالب البلطجية لتحرير الفنانين المحبوسين وإنقاذهم من الموت.

8- أحمد السقا
حادث كبير تعرض له الفنان أحمد السقا في يناير الماضي، بعد أن كان متوجهًا لتصوير أول مشاهده في فيلم “من 30 سنة” في حي الزمالك، ولكنه تعرض للحادث على الطريق الدائري بينما اصطدمت سيارته بسيارة نقل كبيرة.

وقال مدير أعمال الفنان أحمد السقا وقتها: “الحمد الله صحته بخير ولا توجد أي إصابات وحالته الصحية مستقرة بشكل عام، حيث قرر أحمد السقا عدم الاستسلام لما أسفر عليه من الآلام وإجهاد بسبب ما تعرض له في الحادث وتوجه إلى مكان التصوير لاسئناف تصوير دوره في فيلمه الجديد الذي يضم الكثير من النجوم”.

9- هيفاء وهبي
أكثر من مرة تعرضت فيها الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي للموت، ففي أغسطس عام 2014 تعرضت لحادث بأمريكا بعد إطلاق النار على الفنان العالمي “كريس براون” في حفل أقامه بمناسبة صدور ألبوم oak club1 في لوس أنجلوس، وكانت تقف إلى جوار المخرج العالمي “طارق فريتخ” وشقيق “كريس براون”، وأصيبت هيفاء بحالة من الإعياء وفقدت وعيها وخرجت من الحفل وسط حراسة أمنية مشددة.

مرة أخرى تعرضت فيها هيفاء للموت في عام 2007 من الموت، وذلك خلال تصويرها كليب أغنية “حاسة ما بينا في حاجة” في مطار “رياق” العسكري بمنطقة البقاع اللبناني، وفي أحد المشاهد كان من المفترض أن تقوم طائرة مروحية بمطاردة سيارة مكشوفة تقودها هيفاء، ولكن الطائرة اصطدمت بالسيارة وبالجزء الخلفي من رأس الفنانة هيفاء، وثقب خزان الوقود بالطائرة، وكادت تحدث كارثة حقيقية؛ إلا أن عناصر الجيش اللبناني أنقذت الموقف وفريق العمل، ونقلت هيفاء إلى المستشفى ولكنها لحسن الحظ لم تصاب سوى بجروح سطحية.

10- سعد الصغير
في فبراير عام 2015 نجا الفنان سعد الصغير من الموت عندما اصطدمت سيارته بسيارة نقل كبيرة على طريق بور سعيد، مما أدى لفقدانه السيطرة على السيارة وسقوطها في “ترعة”، وتمكن سعد من كسر زجاج السيارة وخرج منها قبل أن تغرق بالكامل، وتم نقله للمستشفى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*