الرئيسية / محليات / الداخلية: لا يوجد عذر للمواطن للتأخير في إصدار الجواز الالكتروني

الداخلية: لا يوجد عذر للمواطن للتأخير في إصدار الجواز الالكتروني

اكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العميد عادل الحشاش، بأن الجولات التفقدية المتعددة والمتتالية لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر كانت نقطة الانطلاق لجميع العاملين فيها للعمل بروح الفريق الواحد وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين والحرص على راحة المواطنين وتسخير كافة التسهيلات للتعامل مع الحالات الإنسانية على اختلاف أنواعها وإعطائهم الأولوية في إنجاز معاملاتهم.

واكد العميد الحشاش أن الخالد ، أرسى خلال زيارته الأخيرة للإدارة خارطة طريق رئيسية للقضاء على أية معوقات وتحقيق تضافر كافة المستلزمات لذلك، وكانت بمثابة إرساء البيئة المناسبة لإنهاء مشكلة الجوازات المتأخرة والتوجيه بتلافي كل آثارها.

وأشار إلى أن شدد على أنه لا يوجد أية أعذار للتأخير في إصدار الجوازات فخدمة أهل الكويت مسؤولية وأمانة وراحتهم يجب أن تكون نصب أعيننا جميعاً، وأن متابعة وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، لتسخير كافة الإمكانات كان له أعمق الأثر في تجاوز هذه المعوقات.

وأكد الحشاش أنه تم الانتهاء من إنجاز جميع الطلبات المتأخرة بشأن تجديد جوازات السفر أو إصدار جوازات سفر جديدة.

وذكر أن هناك الآلاف من جوازات السفر الجاهزة للتسليم والمتراكمة لدى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر لكن أصحابها لم يتقدموا لاستلامها، مبرزاً أن أي طلب جديد في هذا الشأن يتم الانتهاء منه وإنجازه خلال خمسة أيام أو أقل، داعياً الإخوة المواطنين الكرام إلى إمكانية التقدم إلى مراكز الخدمة المعتمدة لتجديد جوازات سفرهم أو استخراج جوازات سفر جديدة، مؤكداً أن تقدم المواطنين بمثل هذا الطلب إلى الإدارة العامة لمراكز الخدمة في منطقة حطين يستغرق نفس المدة وهي خمسة أيام أو أقل.

وحث العميد عادل الحشاش، الإخوة المواطنين الكرام عدم الانتظار حتى وقت السفر للتأكد من صلاحية وثائق سفرهم من عدمها، لأن ذلك يشكل ضغطاً كبيراً وعبئاً لا داعي له على الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، خاصة وأن بالإمكان التقدم للإدارة باستبدال أو تجديد وثيقة السفر قبل عام كامل من انتهائها.

وأكد أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر تنتهج سياسة الباب المفتوح مع كافة المراجعين، وتعمل وفقا لتوجيهات القيادة العليا لوزارة الداخلية على تسهيل الإجراءات وتبسيطها بما يحقق راحة المراجعين وانجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن دون ادني تأخير، مبيناً أن الإدارة تضع على رأس أولوياتها مراعاة الاعتبارات الإنسانية من حيث استقبال المعاملات المقدمة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على تقديم أقصى قدر ممكن من المساعدة وتأدية الخدمات المطلوبة لهم فورا.

وأشار إلى أن الإدارة قامت بتكوين فرق عمل متكاملة ومزودة بأجهزة الحاسب الآلي والمتوفر بها جميع المعلومات والبيانات حتى يمكن انجاز المعاملات بأسلوب حضاري راق يختصر الجهد والوقت.

وألمح الحشاش إلى أنه من الملاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد حالات ضياع وفقدان جواز السفر بسبب عدم الاهتمام أو عدم إدراك أهمية جواز السفر كوثيقة ثبوتية هامة يجب المحافظة عليها.

وحذر من أن من يفقد جواز سفره سوف يخضع وفقاً للقواعد القانونية المقررة للتحقيق عن طريق إدارة البحث والتحري التابعة لقطاع الجنسية والجوازات ولن يتمكن من استخراج جواز سفر جديد إلى بعد نشر إعلان عن فقدان وثيقة السفر في جريدة الكويت الرسمية، موضحاً أن هذه الإجراءات قد تستغرق فترة لا تقل عن الستة شهور، معرباً عن أن جواز السفر وثيقة رسمية غاية في الأهمية حتى لا تقع في أيدي أحد من ضعاف النفوس قد يستخدمها بصورة سيئة قد تهدد أمن الوطن وتضع المواطن موضع المساءلة. واختتم مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل أحمد الحشاش، متوجهاً بالشكر والتقدير للإخوة المواطنين الكرام على تعاونهم حتى تم تجاوز فترة التأخير في إصدار جوازات السفر.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*