الرئيسية / محليات / اللواء المهنا: غرس ثقافة العمل التطوعي في منتسبي ادارة المرور

اللواء المهنا: غرس ثقافة العمل التطوعي في منتسبي ادارة المرور

شارك منتسبي وزارة الداخلية في الادارة العامة للمرور وفي مقدمتهم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا وكبار القيادات الامنية في قطاع المرور اليوم الاحد بحملة انسانية للتبرع بالدم لصالح بنك الدم المركزي التابع لوزارة الصحة.

ومنذ الصباح الباكر توافد عشرات رجال المرور من ضباط وأفراد وضباط صف والعاملين المدنيين والمراجعين للتبرع بالدم في مبنى الإدارة العامة للمرور، وذلك في إطار المسؤولية المجتمعية التي تتبناها وزارة الداخلية تجاه أفراد المجتمع، وتأكيداً على أهمية التبرع بالدم باعتباره سلوكاً نبيلاً ومبادرة إنسانية يحتاج إليها الكثيرون خصوصا المصابين بالحوادث المرورية.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور اللواء عبدالله المهنا، إن هذه الحملة للتبرع بالدم هي أقل ما يمكن ان يقدمه رجال المرور لوطنهم، لافتاً إلى أن رجال المرور يعايشون بشكل يومي حوادث الطرق، ويشاهدون نزف المصابين من جراء الحوادث، لذا نجدهم يسارعون للتبرع بدمائهم من أجل إنقاذ المحتاجين للدم من مصابين ومرضى وحالات إنسانية أخرى، فقطرة دم واحدة قد تنقذ حياة مريض.

واضاف ان الحملة تأتي للتأكيد على مشاركة رجال المرور للمصابين في آلامهم والدعوة الى وقف نزيف الحوادث المرورية والتي تودي بحياة مستخدمي الطريق، وتندرج ضمن استراتيجية وزارة الداخلية وحرصها على التواصل مع المواطنين وتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لهم.

وأعرب اللواء المهنا عن شكره وتقديره للعاملين في بنك الدم المركزي على تعاونهم وجهودهم المميزة ومبادرتهم بإرسال طاقم طبي متميز ومجهز بكافة المعدات، الامر الذي ساهم بدون شك في إنجاح هذه الحملة.

وتهدف الحملة التي يتم تنظيمها سنوياً، إلى غرس ثقافة العمل التطوعي، من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم، ودوره في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، إضافة إلى تلبية الاحتياجات المتزايدة للمرضى عبر التبرع بالدم بشكل دائم ونشر ثقافة البذل والعطاء بين أفراد المجتمع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*