الرئيسية / عربي وعالمي / رئيس البرلمان الإيراني: مستمرون بدعم وحدة العراق

رئيس البرلمان الإيراني: مستمرون بدعم وحدة العراق

جدد رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني اليوم “السبت” موقف بلاده الداعم للعراق ووحدته “في ظل الظروف الصعبة” التي يمر بها لاسيما في حربه ضد “الارهاب”.
وقال لاريجاني في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي سليم الجبوري في طهران ان بلاده “تهتم بوحدة العراق وسيادته الوطنية” معتبرا انه مبدأ مهم لاستتباب الامن والاستقرار في المنطقة.
واوضح ان محادثاته مع الجبوري تناولت سبل ايجاد حل لازمة “الارهاب” وتعزيز الانسجام السياسي في العراق اضافة الى تنمية العلاقات الاقتصادية بين طهران وبغداد من خلال تذليل العقبات كافة امام سبل تطويرها.
واعرب عن أمله في ان تسفر زيارة رئيس مجلس النواب العراقي الى طهران عن نتائج “مثمرة” وان تساهم في تعزيز العلاقات بين البلدين في المستقبل.
من جانبه قال الجبوري “اننا نؤمن بإرساء علاقات اقوى وافضل مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات خاصة على الصعيد الاقتصادي والبرلماني” مشيرا الى ان علاقات التعاون تصب في مصلحة البلدين.
واضاف ان المنطقة تواجه أزمة أمنية يجسدها ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والجماعات الارهابية الاخرى داعيا دول المنطقة الى الوقوف الى جانب العراق.
واكد الجبوري ان اصحاب القرار العسكري والسياسي في العراق حريصون على المصلحة العامة للبلاد من خلال توحيد مواقفهم لمواجهة “الارهاب” وحل الازمات الاقتصادية.
وكان الجبوري وصل الى العاصمة الايرانية طهران في وقت سابق من اليوم لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*