جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / الجيش العراقي يطالب سكان الموصل البقاء في منازلهم

الجيش العراقي يطالب سكان الموصل البقاء في منازلهم

طالب المتحدث الرسمي للعمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، يحيى رسول، اليوم السبت، أهالي الموصل مركز محافظة نينوى شمالي البلاد، بالبقاء في منازلهم وعدم النزوح مع بدء العمليات العسكرية المرتقبة.
وقال رسول في اتصال هاتفي مع الأناضول إن “عمليات تحرير الموصل ستنطلق قريبا جداً بعد إكمال كل التحضيرات”.
وأضاف “نطالب المواطنين في الموصل بالبقاء داخل منازلهم حتى نميزهم عن عناصر تنظيم الدولة، ونطمئنهم بأن لدينا قاعدة بيانات ومعلومات استخباراتية بعناصر التنظيم ويجري تحديثها يومياً”.
كذلك، دعا المتحدث العسكري المواطنين إلى الابتعاد عن مواقع “تنظيم الدولة” ومخابئ الأسلحة لأنها عرضة للقصف الجوي ولتجنيبهم الأذى والأضرار.
وأضاف “القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها وبمشاركة الحشد العشائري (قوات سنية موالية للحكومة) من نينوى وبإسناد من القوة الجوية العراقية، وطائرات التحالف تشارك في هذه العملية التي تم الإعداد لها وفق استراتيجية مختلفة عن العمليات الأخرى”، مناشداً الأهالي “بمساندة هذه القوات حين دخولها للموصل”.
وبدأت الحكومة العراقية في أيار/مايو الماضي، بالدفع بحشودات عسكرية قرب الموصل (أكبر مدينة عراقية يسيطر عليها التنظيم، منذ يونيو/ حزيران 2014)، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من “تنظيم الدولة”، كما تقول (الحكومة) إنها ستستعيد المدينة من التنظيم قبل حلول نهاية العام الحالي.
تجدر الإشارة أن الولايات المتحدة الأمريكية تقود تحالفا دولياً مكونا من نحو 60 دولة، يشن غارات جوية على معاقل التنظيم في العراق وسوريا، كما يتولى جنود أمريكيون تقديم المشورة والتدريب للقوات العراقية لتعزيز قدرتها في الحرب ضد “تنظيم الدولة”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*