جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / مصرية تتهم شيخ الأزهر بتبديل ورق إجابات إمتحانها

مصرية تتهم شيخ الأزهر بتبديل ورق إجابات إمتحانها

تقدمت طالبة مصرية تدعى مريم محمدالعزاق، الطالبة بالصف الثالث الثانوي الأزهري، بمعهد فتيات الإعدادي الثانوي بمحافظة دمياط المصرية ، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري برأس البر، تتهم فيها شيخ الأزهر بتبديل أوراق إجاباتها، في امتحان الصف الثالث الثانوي لعام 2015 – 2016.

وصرح محمود أحمد عبد الحميد، المحامي، وكيل ولي أمر الطالبة “مريم”، أن الدعوى تختصم شيخ الأزهر بصفته، رئيس لجنة النظام والمراقبة لإمتحان الثانوية الأزهرية، لاتهامهم بتبديل أوراق إجابات الطالبة، لأن الأوراق التي اطلعت عليها داخل الكنترول ليست أوراق إجابتها.

ويضيف عبد الحميد: “أيضا قمت برفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري برأس البر، تحت رقم 5826 لسنة 5ق رأس البر، ومرفوعة من محمد أسامه محمود الدسوقي العزاق، بصفته ولي أمر الطالبة “مريم”، للمطالبة بوقف تنفيذ القرار الصادر بإعلان نتيجة امتحانات الطالبة “مريم”، الحاصلة على مجموع 411.5 من المجموع الكلي 650 درجة، وقد رسبت في مادتي الأدب والنحو.

وتابع: “مع تقديم تظلم في القاهرة في مقر الأزهر بالعباسية، اكتشفنا أن “السلبس” خاص بابنتي، ولكن ورق الإجابة ليس لها، وذلك في 3 مواد تم الطعن عليهم، وهما الأدب والنحو والكيمياء، بأرقام 7616 و7617 و 7618، وتم تقديم الطعن والإطلاع على الأوراق في نفس اليوم، 24 يوليو 2016، ثم تقدمنا في 9 أغسطس 2016 بالطعن على 9 مواد أخرى، فتبين أن “السلبس” خاص بإبنتي، ولكن ورق الإجابة لـ 9 مواد ليس لها للمرة الثانية”.

وطالب والد الطالبة “مريم”، بسحب كراسات الإجابة، واستكتاب ابنته أمام لجنة من الشئون القانونية، ومضاهاة الخط، كما طالب بسحب كراسات امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، لمضاهاتها بأوراق الصف الثالث الثانوي.

كما طالب بعدم الاعتداد بالنتيجة سالفة الذكر، والمنسوب إليها بدون وجه حق، وأحقية ابنته في الحصول على الدرجات النهائية في جميع مواد امتحانات الثانوية الأزهرية، مع تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلانه.

وقد تحدد جلسة 28 أغسطس الجاري؛ للنظر في القضية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*