الرئيسية / كتاب وآراء / إتحاد العديليه .. كلاكيت للمرة الألف ! للكاتب مشعل الشلاحي

إتحاد العديليه .. كلاكيت للمرة الألف ! للكاتب مشعل الشلاحي

 

نكسة جديدة للأزرق وخروج من الباب الضيق ولكن هذه المره بمهزلة وكارثة هزت اركان الرياضه الكويتيه ومحت معها ذكريات الزمن الجميل الذي طالما تغنينا بأمجاده لينسينا واقعنا الحزين !

إخفاق جديد ينضم لسلسلة إخفاقات بدأت من سنة ٢٠٠١ حين انتهى اخر جيل مُحترم يحمل شعار المنتخب ، فمن اتحاد احمد اليوسف مرورا باللجنه المؤقته لـ وائل سليمان وصولا الى اتحاد طلال الفهد والوضع كما هو عليه تخبط اداري ومهازل بالتخطيط وإفتقاد مسمى الرؤية المستقبليه ، نعم لا نملك احتراف ولا منشأة ولا منظومة رياضيه صحيحه لكن هل هذا يعفي الإتحادات المتعاقبه من المسؤولية ؟ لم نكن نملك احتراف بالسابق وصنعنا منتخب اولمبي محترم في برشلونه ٩٤ و في سيدني ٢٠٠٠ ، الاتحاد العماني والبحريني لايملكون منشآت ولا دوري محترفين ولا حتى انديه تنافس ومع ذلك صنعوا لأنفسهم منتخبات محترمه لها اسمها بالقاره بداية من كاس اسيا ٢٠٠٤ و ٢٠٠٨ وسجلت حضور محترم في تصفيات كاس العالم وكسبت اعجاب القارة كافه ، من يعمل ويخطط سيقطف ثمار ذلك التعب ، الاتحاد الاماراتي اهتم بالمراحل السنيه من ٢٠٠٧ وهاهو يقطف ثمار ذلك بمنتخب مهدي علي الرائع ! الاحتراف والمنشأة ليست كل شي طالما غابت العقول الادارية والتخطيط السليم ! من ٢٠٠٦ الى الان هل امتلكنا منتخب اولمبي قادر على اكمال مشوار المنتخب الاول ؟ هل سمعنا ان الاتحاد عازم على منح الفرصه للاعبين الاولمبي بتمثيل المنتخب الاول بعد اي اخفاق وتجديد الدماء ؟ اخر لاعبين قدمهم الاولمبي للأزرق الكبير هما حمد امان والسليمي وانتهوا قبل ان يبدأ مشوارهم مع الازرق ! بالاساس هل نعرف من هو مدرب منتخبنا الاولمبي وماهي المدرسة التي تبناها الاتحاد لهذا الفريق واعداده للمستقبل القريب ؟ الرؤية المستقبلية معدومه بالاساس واجيال ضاعت فرصتها بتمثيل الازرق والسبب سوء التخطيط والمحسوبيات بالاتحاد فلا كوادر ادارية متخصصة تعمل وانما سياسة ” هذا ولدنا يستاهل منصب ” هي من تسيّر امور هذا الاتحاد !

كاس اسيا على الابواب وفضيحة مقبله بالانتظار من يحاكي الواقع يعرف جيدا ان بهذا الاتحاد الدايخ واصراره على فييرا السيئ ينتظر هذا المصير ، وفييرا يبدو ايضا فوق سوءه انه لاحول ولاقوة له في اختيار الاسماء وانها تملى عليه من اعلى فلا عقل يقبل ان يكون مصير افضل نجوم الدوري ” مقصيد وفيصل العنزي وفيصل زايد ” مقاعد البدلاء ومن في ارض الملعب لم يلعب مع ناديه الا دقائق معدوده طوال الموسم ! ومايدفعنا لذهاب بهذا الراي تصريح الكابتن بدر حجي بأن الكابتن حمد الصالح اخبره عندما كان عضو لجنة التدريب بأنه لم يعلم بأسماء اللاعبين المستدعين للمنتخب الا من الصحف !

المختصر المفيد :

لن يكون هناك احتراف ولا منشآة ولا بيئة رياضية صحيه لان الحكومة ماتبي ، يعني من اتى الى الاتحاد وسيأتي بالمستقبل يدرك ذلك .. فإما ان يعمل وفق مالديه من امكانيات او ” يرحل ”
مشعل المطيري
@mishalalmutire

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*