الرئيسية / اقتصاد / الخالد: تدشين مشروع نظام الإفصاح الآلي للشركات المدرجة

الخالد: تدشين مشروع نظام الإفصاح الآلي للشركات المدرجة

دشنت شركة بورصة الكويت المشغل الرسمي لسوق الكويت للأوراق المالية اليوم الأربعاء مشروع بوابة نظام الإفصاح الآلي لبيانات الشركات المدرجة.

وقالت الشركة في بيان صحافي إن المشروع يتيح لتلك الشركات فرصة الوصول إلى الصفحة المخصصة لها على موقع البورصة الإلكتروني وتحميل كل المعلومات والإفصاحات الخاصة بها من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين تم تقديمهما لكل شركة.
وأوضحت أن بوابة الإفصاح الآلي لبيانات الشركات المدرجة هي عبارة عن أداة قامت بورصة الكويت بتصميمها وتطويرها حرصا منها على توفير نظام يتيح نشر المعلومات المالية الموثوق فيها لكل الشركات المدرجة في السوق ويستخدم كمرجع يعتمد عليه ويستقي منه المساهمون جميعا معلوماتهم.
وذكرت أن هذه البوابة تتيح للشركات المدرجة فرصة تحميل بياناتها وأخبارها وقوائمها المالية فضلا عن كل الإفصاحات والإعلانات الخاصة بها إلى صفحتها على موقع البورصة مع كامل الصلاحية لتحديث هذه المعلومات بانتظام.
ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة البورصة خالد الخالد قوله إن بوابة الإفصاح تشكل خطوة جديدة تؤكد التزامنا بتعزيز مستويات الشفافية والفعالية في السوق “فالموقع الإلكتروني لبورصة الكويت يشكل المرجع المعلوماتي الرئيسي لكافة المساهمين”.
وأضاف الخالد أن من واجبنا التأكد من أن الوسيلة المستخدمة لجمع الأخبار ونشرها تعتمد على أحدث التقنيات وأن المعلومات التي تم الإفصاح عنها وتحميلها على الموقع هي حديثة وتتمتع بالمصداقية.
وبين أن هذا النهج “يتوافق مع هدفنا المتمثل في النهوض بسوق الكويت للأوراق المالية تدريجيا ليصل إلى المستويات العالمية فضلا عن توفير أحدث الأدوات والنظم والمنتجات التي من شأنها الإرتقاء بمستوى عملياتنا ومعاييرها”.
وأكد أن موقع بورصة الكويت يعد المصدر الرئيسي لتبادل الأخبار المتصلة بالسوق وفي سبيل موافاة جميع المساهمين بآخر المستجدات وضمان وصولها إلى أكبر عدد ممكن أنشأت بورصة الكويت تلقيمات إخبارية باللغتين العربية والإنكليزية.
وقال الخالد إنه سبق لبورصة الكويت أن أعلنت أخيرا مجموعة من التطورات الأخرى ومن بينها شراكتها الجديدة مع شركة (تومسون رويترز) التي تهدف إلى توفير مستوى متقدم من خدمة البيانات المالية على موقعها الإلكتروني.
وبين أن المبادرة تأتي ضمن إستيراتيجية الشركة الرامية إلى خلق سوق مالي أكثر فعالية والترويج لمبدأ الشفافية وضمان انتقال عمليات البورصة بشكل تدريجي وسليم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*