الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / تقرير: 4 محاولات فاشلة لسرقة جثمان النبي ﷺ

تقرير: 4 محاولات فاشلة لسرقة جثمان النبي ﷺ

تعددت محاولات سرقة جسد النبي صلي الله عليه و سلم عبر التاريخ , و لكنها بفضل الله وعنايته بائت جميعها بالفشل و فى هذا الموضوع نستعرض ابرز المحاولات التي تم من خلاله محاولة اقتحام قبر النبي و سرقة جسده.

محاولات سرقة جسد النبي

1- المحاولة الاولي : الحاكم العبيدي

كان الحاكم العبيدي بن منصور شخصا جبارا و ظالما و سفاكا للدماء و كان حاكما لمصر و قد اشير عليه بانقل النبي صلي الله عليه و سلم و صاحبيه من المدينة الى مصر و زين له ذلك بعض الزنادقة بانه متي قام بذلك شد الناس رحالهم من اقطار الارض الى مصر بدلا من ارض الحجاز بكلف بذلك احد قاداته يدعي ابو الفتوح فسافر الى بلاد الحجاز و لكن رحلته انتهلت بريح كادت ان تزلزل الارض من قوتها فعرف ابو الفتوح انه على خطأ فرجع الى مصر تائبا.

2-المحاولة الثانية : الحاكم العبيدي ( الحاكم بامر الله)

ارسل الحاكم بامر الله رجالا سكنوا بالقرب من مسجد رسول الله و حفروا تحت الارض ليصلوا الى القبر فاكتشف الناس امرهم فقتلوهم جميعهم .

3-المحاولة الثالثة :بعض الملوك المسحيين

نفذ هذه المحاولة بعض المغاربة عام 557 هجرية فى عهد السلطان نور الدين زنكي . و رأي السلطان نور الدين فى نومه النبي صلي الله عليه و سلم و هو يشير الى رجلين اشقرين و يقول “انجدني و انقذني من هذين” فاجتمع السلطان بوزراءه و قرر جمع اهل المدينة المنورة كلهم ليعطيهم من الصدقات . فجمعوا له فاخذ ينظر فيهم و يبحث عن الصفات التي رأها فى منامه فلم يجدها . فقال هل بقي احد لم يأخذ شيئا من الصدقة. فقالوا لم يبق احد الا رجلين لا يتناولان من احد شيئا و هما صالحين غنيين يكثران من الصدقة على الفقراء . فامر بهما فجيئ بهما اليه و باستجوابهما وجد انهما قد خططا لنبش قبر النبي.

4-المحاولة الرابعة : مجموعة من الروم فى الشام

فى عام 578 للهجرة حاولت مجموعة من الروم من مسيحيي الشام وصلوا البحر الاحمر و قتلوا عدد من المسلمين عازمين للتوجه للمدينة المنورة و اخراج جسد النبي من القبر حتي اذا كانوا قرب المدينة ادركهم قوم من مصر فقتلوا منهم و اسروا من بقى .

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*