الرئيسية / محليات / تكليف البلدية بدراسة تطوير المباركية

تكليف البلدية بدراسة تطوير المباركية

وجه رئيس قطاع الرقابة والتفتيش م.عبدالكريم الزيد خطاباً إلى مدير البلدية بخصوص مشروع تطوير منطقة أسواق المباركية التراثية.
وقال الزيد إن ميزانية البلدية هذا العام قد تم تخفيضها، وتم إلغاء الكثير من المشاريع بناء على توصية وزارة المالية، تماشياً مع انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن مشروع أسواق المباركية من المشاريع الحيوية ويحتاج إلى خبرات كويتية متخصصة في التخطيط المحافظ على نمط الحياة القديمة وتحديات الحياة المعاصرة، ولكون هذه المنطقة حيوية وتجذب الكثير من الزوار الأجانب، وتحتاج إلى تطوير لبيان الوجه الحضاري والتراثي لمدينة الكويت. لذا، نرى الإسراع في إعداد الدراسة من دون انتظار توافر المبالغ المخصصة لإعداد الدراسة، وعليه نقترح الآتي:
– تشكيل فريق عمل من البلدية والجهات المختصة والمهندسين المختصين والأكاديميين في كل مجالات التطوير للقيام بدراسة المشروع.

 

– تقوم إدارة الرقابة على الشؤون الهندسية بتبني الاقتراح، من خلال التنسيق مع المهندسين الكويتيين (مهندسي بلدية الكويت سابقاً)، وهم على أتم الاستعداد للمشاركة في هذه الدراسة، علماً بأن إدارة الرقابة على الشؤون الهندسية على استعداد لإعداد نطاق العمل والجدول الزمني وحساب الجهد البشري الخاص بالدراسة، والتنسيق مع المتخصصين من البلدية السابقين والعاملين في جهات أخرى للمشاركة في هذه الدراسة.

 

– مخاطبة المجلس البلدي لتعديل القرار من تكليف أحد المكاتب الاستشارية العالمية بإعداد الدراسات الاقتصادية والفنية والبيئية الخاصة بمشروع تطوير منطقة المباركية التراثية إلى تكليف البلدية بإعداد الدراسات، وفي حال الموافقة يرجى إخطارنا وذلك للبدء في إعداد عرض فني لمكونات المشروع ونطاق العمل والجهد البشري المطلوب لاعتماده.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*