الرئيسية / رياضة / الطريق إلى ريو | أمل الكويت يستهل مشواره الأربعاء المقبل

الطريق إلى ريو | أمل الكويت يستهل مشواره الأربعاء المقبل

يستهل البطل الأولمبي فهيد الديحاني مشاركته في أولمبياد ريو دي جانيرو عصر الأربعاء المقبل.

 

وسيبقى 20 سبتمبر 2000 محفوراً في ذاكرة الكويتيين لأنه حمل في طياته تدوين اسم بلدهم للمرة الأولى في سجلات التاريخ الأولمبي من خلال الرامي فهيد الديحاني، الذي انتزع أول ميدالية أولمبية في دورة سيدني، وحملت اللون البرونزي في مسابقة “الحفرة المزدوجة” (دابل تراب).

 

وكرر الديحاني السيناريو بعد 12 عاماً في أولمبياد لندن 2012، من خلال برونزية “الحفرة” (تراب) بعد خسارته في مسابقة “الحفرة المزدوجة” إثر جولة تمايز حل على إثرها رابعاً نتيجة تعرض سلاحه للكسر.

 

وفي دورة 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية بين 5 و21 أغسطس المقبل، سيكون الديحاني (50 عاماً) نفسه والرماية الكويتية امام اختبار جديد، إذ سيحاول انتزاع ميدالية ثالثة قد تكون من لون مختلف هذه المرة.

 

ويمثل الكويت 8 رياضيين في البرازيل في الرماية والمبارزة والسباحة مقابل 11 رياضياً في لندن 2012، خاض 7 منهم غمار دورة بكين 2008، بيد أن هؤلاء سيشاركون هذه المرة تحت العلم الأولمبي بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015، لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

 

والرياضيون الثمانية هم الرماة فهيد الديحاني وسعود حبيب الكندري وعبدالله الطرقي وعبد الرحمن الفيحان وخالد المضف وأحمد العفاسي ولاعب المبارزة عبد العزيز الشطي والسباح عباس القلي.

 

وأكد الديحاني في أكثر من مناسبة منذ 2012 أنه يضع نصب عينيه إحراز الميدالية الذهبية في أولمبياد 2016، مؤكداً أنه يريد تعويض ما حدث له في أولمبياد لندن.

 

وبسبب انكسار سلاحه، اضطر الديحاني إلى استعارة بندقية القطري راشد العذبة بسبب عدم امتلاكه بندقية إضافية، الأمر الذي تسبب في خسارته 4 أطباق في الجولتين الثالثة والأخيرة، وبالتالي إحراز المركز الثالث ودخول جولة تمايز مع الروسي فازلي موسين، تمكن على إثرها

 

وعلى الرغم من الإيقاف الذي تعيشه الرياضة الكويتية، يبدو الرماة المتأهلون إلى الأولمبياد عاقدي العزم على تحقيق الإنجاز، وستعدوا للحدث الكبير في معسكر أقيم في إيطاليا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*