الرئيسية / محليات / الكويت تساهم بخمسة ملايين يورو لحكومة ألبانيا

الكويت تساهم بخمسة ملايين يورو لحكومة ألبانيا

سلم سفير دولة الكويت لدى البانيا نجيب البدر رئيس الوزراء الالباني بالانابة نكو بيلتشي مساعدة دولة الكويت لدعم برنامج اصلاح الحكومة الالبانية البالغ قيمتها خمسة ملايين يورو.
وأعرب رئيس الوزراء الألباني بالإنابة في ايجاز صحفي مشترك مع السفير الكويتي في تيرانا عن تقديره العميق وامتنانه لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ولحكومة وشعب الكويت للمساهمة السخية التي قدمتها الكويت لدعم برنامج إصلاح الحكومة الألبانية.
وأشاد بيلتشي بالجهود التي تبذلها الكويت لدعم عملية التنمية في بلاده منذ عام 1993 لاسيما مشاريع البنية التحتية التي يقوم بها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والبالغة قيمتها 75 مليون دولار.
وقال بيلتشي ان المساهمة الكويتية البالغة خمسة ملايين يورو سيتم تخصيصها لخمس أولويات من شأنها أن تمكن الحكومة من مواجهة عدد من التحديات من خلال تنفيذ الإصلاحات المطلوبة من قبل الاتحاد الأوروبي الذي تسعى البلاد للالتحاق بعضويته حيث ستساهم المساعدة في تقليل الفترات الزمنية لإنجاز الحكومة لتلك الإصلاحات.
واثنى بيلتشي على العلاقات بين البانيا والكويت التي ستشهد المزيد من التعاون والتقارب في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك مبرزا الاهمية التي ستتمتع بها زيارة رئيس الوزراء الألباني ايدي راما للكويت يوم 18 نوفمبر وذلك لما قد تسهم به الزيارة في تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.
ومن جانبه وصف السفير الكويتي البدر العلاقات الثنائية بين البلدين بالممتازة مؤكدا أن قرار دولة الكويت لتمويل هذا المشروع الهام يأتي في إطار الدعم لجهود حكومة ألبانيا لتعزيز سيادة القانون والديمقراطية والإصلاحات القضائية والاقتصادية ومكافحة الجريمة المنظمة والإصلاحات الأخرى التي تسهم في عملية تكامل ألبانيا في الاتحاد الأوروبي.
وشدد البدر على أهمية انطلاق هذا المشروع الطموح معبرا عن ثقته بان المساعدة ستساعد في تخطي ومواجهة العديد من التحديات التي تواجه الحكومة الألبانية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*