الرئيسية / محليات / الضويحي: 1400 إلى 6000 دينار أسعار حملات الحج

الضويحي: 1400 إلى 6000 دينار أسعار حملات الحج

أكد رئيس اتحاد أصحاب حملات الحج – تحت الإشهار – احمد الضويحي ان أسعار حملات الحج الكويتية تعتبر الأرخص في المنطقة مقارنة بدول الجوار وذلك لما تقدمه من خدمات عالمية ولما لها من سمعة ومستوى متميز في خدمات الحج حيث تبدأ من 1400 دينار حتى 6000 دينار موزعة حسب الخدمات المقدمة من كل حملة للحاج.

وقال الضويحي ان الحملات الكويتية وبشهادة وزارة الأوقاف ووزارة الحج السعودية وبعثات الحج للدول الإسلامية تتميز بأنها من أفضل حملات الحج على مستوى العالم لما تقدمه من خدمات لحجاج بيت الله الحرام، وبالمقارنة مع مثيلاتها في الخدمة نجدها أقل سعرا منها وبالإمكان الاطلاع على مواقعها واعلاناتها ومقارنتها بالحملات الكويتية.

واضاف ان الحملات الكويتية المعتمدة أبدت كامل تعاونها واستجابتها لفكرة حج منخفض التكاليف دون التأثير على مستوى الخدمات وقدمت للوزارة فكرتها وتم تقبلها وذلك من منطلق التعاون والشعور بالفئات المستحقة لهذه الخدمة مع الحفاظ على سمعة الحملات الكويتية ومستوى ما تقدمه من جودة الخدمة المعروفة عنها والمقدمة للاخوة الحجاج.

ولفت إلى أن تخفيض أعداد الحجاج من الكويت من 14500 حاج الى 6400 حاج فقط هو بسبب التوسعة المباركة للمسجد الحرام وتقليص الأعداد من مختلف دول العالم ومنها الكويت ما ساهم في الزيادة الملاحظة في الأسعار وذلك للمحافظة على الخدمات المقدمة للحجاج ومستوى الحملات وفي حال عودة الأعداد كما كانت فمن الطبيعي ان تنخفض الأسعار معها.

وأضاف الضويحي انه تمت مخاطبة وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ومكتب الحج بعد موسم حج 1436 هـ، مباشرة بضرورة مخاطبة وزارة الحج السعودية لزيادة الأعداد وأيضا مخاطبة الطيران المدني لتخفيض أسعار التذاكر وكذلك مؤسسة الطوافة من أجل عدم رفع كلفة الحاج.

وأشار الى ان مكتب الحج بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية هو الجهة الرقابية المباشرة على حملات الحج – وفقا للقانون – وهو على اطلاع كامل بالخدمات ومقابلها المادي وأي تجاوز للحد في الأسعار من أي حملة سيتم رصده من قبل المكتب، والتعامل معها وفق القانون، مضيفا ان الأسعار محكومة وعليها رقابة رسمية وليست مبنية على أمور غير واقعية او افتراضية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*