الرئيسية / برلمان / نواب: نرغب في الإستفادة من خبرات باكستان في التكنولوجيا والعلوم النووية

نواب: نرغب في الإستفادة من خبرات باكستان في التكنولوجيا والعلوم النووية

بحث وفد من الشعبة البرلمانية في مجلس الامة مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني رضا رباني اليوم عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها سبل مكافحة ظاهرة التغير المناخي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجانبان على هامش مشاركة الوفد في اجتماع اللجنة الدائمة حول الاقتصاد والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية الاسيوية بالعاصمة الباكستانية اسلام اباد.

وقال رئيس الوفد أمين صندوق الشعبة النائب حمود الحمدان عقب الاجتماع ان الجانبين بحثا المسائل ذات الاهتمام المشترك ومنها ظاهرة التغير المناخي والقضايا البيئية الأخرى ذات التأثيرات السلبية على الشعوب.

وأضاف الحمدان ان الوفد الكويتي أعرب عن شكره لمجلس الشيوخ الباكستاني على استضافته اجتماع اللجنة الدائمة وتقديره للجهود التي يبذلها من أجل تعزيز التعاون الإقليمي في آسيا.

وأشار الى ان رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني أعرب من جانبه عن تحياته وتقديره لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كما وجه دعوة الى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لزيارة باكستان.

وذكر ان «باكستان دولة إسلامية مهمة لها علاقات وثيقة مع دول الخليج ونرغب في الاستفادة من خبراتها في عدد من المجالات ومنها التكنولوجيا والعلوم النووية».

بدوره قال عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية في مجلس الامة الكويتي النائب الدكتور خليل أبل الذي شارك في اجتماع اللجنة الدائمة ان «الكويت عضو فعال في الجمعية البرلمانية الاسيوية وتشارك في كافة اجتماعاتها».

وأشار ابل الى ان «العديد من الدول اقترحت خلال اجتماع اللجنة الدائمة عددا من الأفكار لزيادة التعاون بين الدول الاسيوية» مشددا في هذا السياق على ضرورة ان تطور الجمعية البرلمانية الاسيوية من آلياتها لإلزام دولها الأعضاء بتفعيل المقترحات التي تقرها الجمعية.

وكانت اللجنة الدائمة حول الاقتصاد والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية الاسيوية اختتمت في وقت سابق  الأربعاء اجتماعاتها التي استضافتها اسلام اباد على مدى يومين لبحث قضايا الازدهار الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في آسيا بمشاركة وفود من 19 دولة.

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*