الرئيسية / برلمان / الكندري: الكل سواسية أمام القضاء ولا فرق بين مواطن أو شيخ

الكندري: الكل سواسية أمام القضاء ولا فرق بين مواطن أو شيخ

دعا النائب فيصل الكندري رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح  الخالد إلى استدعاء السفير الإيراني في البلاد على خلفية نشر وكالة أنباء فارس صور مسيئة لسمو الأمير وعدد من قادة الدول العربية لإبلاغه احتجاج دولة الكويت على هذه الإساءة.

 

وأضاف الكندري في تصريح للصحفيين أننا لن نسمح لأي كان بالتطاول على والدنا صاحب السمو الأمير ، مشيرا إلى أن على وزير الخا رجية تسليم السفير الإيراني مذكرة احتجاج رسمية.

 

من جانب أخر أكد الكندري أن الدستور هو مرجعنا في التعامل في مختلف القضايا والأحكام الصادرة عن قضائنا العادل ، مشيرا إلى أن من يخطئ يجب أن يحاسب ، وقال في تعليقه على الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات الصادرة بحق النائب عبدالحميد دشتي أمس ، أننا نكن كل الاحترام والتقدير لاحكام القضاء فالكل سواسية أمام القضاء ولا فرق بين نائب ومواطن أو شيخ ووزير.

 

وعن الدعوات لسحب جنسية دشتي قال ، أن هذا ليس من اختصاص مجلس الأمة بل هو منوط بالسلطة التنفيذية والتي تملك اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بهذا الموضوع ، مؤكدا في الوقت ذاته أن مجلس الأمة لن يجد أي حرج في اتخاذ أي اجراء لا يتجاوز الدستور والقانون.

 

وعن إسقاط عضوية دشتي قال الكندري، لا نستطيع تجاوز الدستور الذي ينظم هذه المسألة ونحن أقسمنا على احترام الدستور ومتى ما صدر حكم نهائي بحق دشتي فأن القرار في النهاية لمجلس الأمة وبما لا يتجاوز نصوص الدستور.

 الحقيقة _ سيف نيوز

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*