الرئيسية / محليات / محمد العازمي: الأعمال الممتازة في «الصحة».. للمتميزين فقط

محمد العازمي: الأعمال الممتازة في «الصحة».. للمتميزين فقط

أكد الوكيل المساعد للشؤون المالية في وزارة الصحة محمد العازمي أن الوزارة بدأت في صرف مبالغ مكافأة الأعمال الممتازة لموظفيها قبل أيام، وذلك وفقاً للشروط الواردة بالقرار الوزاري الذي أصدره وزير الصحة، وشروط ديوان الخدمة.
وأوضح العازمي أن هناك بعض التأخير في صرف الأعمال الممتازة، حيث يرجع هذا إلى التدقيق والمراجعة للكشوف بالشؤون المالية، وذلك بالتنسيق مع بعض الإدارات الأخرى، كالشؤون الإدارية وإدارة القياس والتقييم، بهدف التأكد من مطابقة الأسماء المرفقة بالكشوفات لما جاء بالقرار الوزاري، وطبقاً لجدول ديوان الخدمة المدنية الذي جرى اعتماده.
وأشار العازمي إلى أن هناك أسماء تم تخفيض مبالغها، وأخرى تم وقف الصرف لها نظراً لعدم اكتمال الشروط المطلوبة، مؤكداً أن صرف المكافأة هو للمتميزين وليس شرطاً لجميع من حصلوا على تقييم امتياز كما يعتقد بعض الموظفين، حيث إن صرفها من صلاحية المسؤول المباشر للموظف، طبقاً للجهود المميزة التي يؤديها هذا الموظف، بهدف تحفيزه لبذل مزيد من الجهود.

الفواتير المزوّرة
وشدد العازمي على أن جهاز الشؤون في قطاع الشؤون المالية يحرص دائماً على صرف المبالغ طبقاً لقواعد تنفيذ الميزانية واللوائح والنظم، مبيّناً أن من يتعدى هذه اللوائح يحال فوراً إلى الجهات القانونية لإجراء التحقيق معه.
وتابع إن الوزارة حريصة على اتباع القنوات القانونية في هذا الصدد، حيث سبق أن رفعت عدة تقارير خلال السنوات السابقة للتحقيق من قبل النائب العام، والتي تمثلت في اختلاسات الرواتب عام 1996، وشركات التأمين الصحي وتقارير المكاتب الصحية في لندن وباريس وبرلين خلال الفترة من 2006 إلى 2008، علاوة على التحقيق في عدة تقارير خاصة بصناديق المناطق الصحية، وآخرها الفواتير الوهمية التي أحيلت إلى النيابة العامة.
ولفت العازمي إلى أن الفواتير المزوّرة الأخيرة التي جرى كشفها تبين للوزارة أنها لا تخص المكاتب الصحية بالخارج، موضحاً أن رؤساء المكاتب الصحية في لندن وألمانيا وفرنسا لا تعنيهم مسألة التزوير وليس لهم أي تدخل في تلك الفواتير، كونها لمرضى عولجوا على حسابهم الخاص، مؤكداً أن النيابة تحقق حالياً بشأن هذه الفواتير، فيما قامت الوزارة بدورها المطلوب بهذا الجانب.
وذكر العازمي أن الوزارة مستمرة في صرف الأعمال الممتازة لموظفيها خلال الفترة الحالية، وطبقاً للقرار الوزاري واشتراطات ديوان الخدمة المدنية، مرجحاً أن تنتهي الوزارة من صرف مكافأة الأعمال خلال فترة وجيزة.

اشتراطات المكافأة
قال العازمي إن من اشتراطات الحصول على مكافأة الأعمال الممتازة ألا تقل خدمة الموظف المرشح للحصول على المكافأة سنة ميلادية بأروقة وزارة الصحة، وأن يكون من الحاصلين على تقدير امتياز خلال 2015، وألا تكون هناك عقوبات تأديبية وقّعت عليه، كالإنذار والخصم وتخفيض الراتب والدرجة أو الفصل من الخدمة، علاوة على عدم تجاوز إجازته المرضية الـ 15 يوماً بنفس العام.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*