الرئيسية / عربي وعالمي / محكمة تركية: تصدر بحق 52 عسكريا قرار إعتقال بتهمة محاولة الانقلاب

محكمة تركية: تصدر بحق 52 عسكريا قرار إعتقال بتهمة محاولة الانقلاب

أصدرت محكمة #تركية في ولاية (دنيزلي) جنوب غرب تركيا قرارا باعتقال 52 عسكريا بينهم مسؤول كبير وذلك في إطار التحقيقات الجارية على خلفية محاولة #الانقلاب الفاشلة يوم الجمعة الماضي.

ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر قضائية قولها ان من بين الموقفين الذين أمرت المحكمة باعتقالهم بعد اكتمال التحقيقات معهم قائد لواء الكوماندوز ال11 والحامية العسكرية في ولاية (دنيزلي) العميد كامل أوزهان أوزبكر.
واضافت المصادر انه جرى نقل المعتقلين إلى مدينة (إزمير) ضمن قائمة تضم 587 عسكريا بينهم 105 ضباط من رتب مختلفة.
على صعيد متصل أوقفت قوات الامن اليوم الاحد 109 قضاة ونواب عامين في مدن عدة على خلفية محاولة الانقلاب فيما تمت اقالة 24 قاضيا ومدعيا عاما من مناصبهم في إطار التحقيقات باتهامهم ب “التورط ” في محاولة الانقلاب.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة اسطنبول في وقت متأخر من مساء أمس الأول محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة في الجيش تتبع لمنظمة “الكيان الموازي” التي يتزعمها فتح الله غولن حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة #إسطنبول والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.
وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية حيث توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان ومديريات الأمن ما أجبر الآليات العسكرية حولها على الانسحاب وإفشال المحاولة الانقلابية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*