الرئيسية / رياضة / روما يشاطر يوفنتوس صدارة الكالشيو وميلان ونابولي يتعادلان، والإنتر يفوز في الدوري الايطالي

روما يشاطر يوفنتوس صدارة الكالشيو وميلان ونابولي يتعادلان، والإنتر يفوز في الدوري الايطالي

اكتفى نادي ايه سي ميلان الايطالي بنقطة من مباراته مع مضيفه كالياري مساء اليوم الاربعاء ضمن منافسات الاسبوع التاسع من الدوري الايطالي لكرة القدم ‘ الكالتشيو ‘ . فيكتور ايباربو افتتح النتيجة و تقدم لأصحاب الارض بهدف في الدقيقة 24 من عمر شوط اللقاء الاول . 10 دقائق فقط كانت كافية للنادي اللومباردي للعودة في المباراة , حيث سجل اللاعب جياكومو بونافينتورا هدف التعادل للروسونيري . و انتهت الفترة الاولى من المباراة بالتعادل 1-1 و هي نفس النتيجة التي آلت لها وقائع الشوط الثاني رغم محاولات كالياري الذي كان اكثر خطورة على مرمى الميلان . تلك النتيجة ترفع رصيد الميلان للنقطة 16 في المركز الثالث بجدول الترتيب , بينما اضحى لكالياري 9 نقاط في المركز الرابع عشر .

وفي مباراة ثانية حقق فريق الإنتر فوزاً صعباً على حساب فريق سامبدوريا بهدف مقابل لا شيء، وذلك فى المباراة التى أقيمت مساء اليوم الأربعاء بملعب سان سيرو (جوزيبي مياتزا)، ضمن لقاءات الجولة التاسعة ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم ‘الكالشيو’.

قدم الفريقين مباراة متوسطة المستوى وانحصر اللعب فى منتصف الملعب معظم فترات اللقاء، ولم تنجح محاولات الإنتر في الشوط الأول لتحقيق الفوز والخروج بالنقاط الثلاث للمباراة.

وفي الشوط الثاني نجح فريق الإنتر في إدراك هدف التقدم عن طريق المهاجم ‘ماورو إيكاردي’ في الدقيقة 90 من ركلة جزاء أعلن عنها حكم اللقاء كارمين روسو.

بتلك النتيجة رفع الإنتر رصيده إلى النقطة 15، بينما توقف رصيد 16 عند النقطة السادسة عشر في جدول ترتيب الكالشيو.

وفي مباراة ثالثة سقط فريق نابولي في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه أتالانتا بهدف لمثله ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب بيرجامو ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الكالشيو .

وسجل هدف فريق أتالانتا لاعبه الأرجنتيني دينيس في الدقيقة 57 بشباك الحارس البرازيلي لنابولي ‘ رافائيل ‘ ، فيما أحرز هدف نابولي الأرجنتيني الدولي جونزالو هيجوايين في الدقيقة 86 .

وعلى ضوء نتيجة اللقاء ، حصد نابولي نقطته ال15 في المرتبة السابعة على سلم ترتيب الكالشيو ، بينما حقق أتالانتا النقطة الثامنة في المركز الخامس عشر .

وأنهى الفريقين الشوط الأول بالتعادل السلبي ، وذلك بالرغم من الفرص الخطيرة العديدة التي سنحت لكليهما طوال أحداث ال45 دقيقة أمام المرمى ، ولكن اللاعبين لم يستغلوها بالشكل الأمثل وفشلوا في إسكان الكرة الشباك .

وفي الشوط الثاني ، كان الفريق المضيف المبادر بالتهديف عن طريق لاعبه الأرجنتيني دينيس في الدقيقة 57 بعد تمهيد رايموندي ، قبل أن يعدل الأرجنتيني جونزالو هيجوايين النتيجة لنابولي بهدف أول في الدقيقة 86 بعد صناعة من الموهوب إنسيني ، قبل أن يفشل هيجوايين في تسجيل هدف الفوز عندما أهدر ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من المباراة ، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين نابولي وأتالانتا .

وشهدت المباراة ، طرد لاعب أتالانتا كيجاريني في الدقيقة 83 من عمر المباراة ، بعد حصوله على البطاقة الثانية بعد الأولى التي أشهرت في وجهه بالدقيقة 62 ، ليكمل فريقه الدقائق المتبقية من اللقاء بعشرة لاعبين فقط .

وفي مباراة رابعة رتعثر يوفنتوس أمام جنوى في المباراة التي لُعبت بين الفريقين اليوم ضمن منافسات الأسبوع التاسع للدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم بالهزيمة بهدف مقابل لا شئ في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة .

و بهذة الهزيمة ، فقد يوفنتوس ثلاث نقاط في صراعه الشرس مع أي أس روما على صدارة جدول الكالتشيو .

و تمكن جنوى من إغلاق المساحات على البيانكونيري مستغلاً عاملي الأرض و الجمهور حيث لُعب اللقاء على أرضية ملعب لويجي فيراري الخاص بجنوى ليخطف البديل أنتونيني هدف الفوز لأصحاب الأرض في أخر دقائق المباراة.

بهذة الخسارة ، أصبح رصيد يوفنتوس 22 متساوياً مع روما صاحب الـ 22 نقطة بعد فوزه الليلة على تشيزينا .

وفي مباراة خامسة نجح فريق روما في تحقيق فوزاً صعباً على حساب ضيفه تشيزينا بهدفين نظيفين ، وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأولمبيكو بالعاصمة الإيطالية روما ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الكالشيو .

ويعود الفضل في تحقيق الفوز لكتيبة رودي جارسيا إلى ماتيا ديسترو ودي روسي اللذان سجلا الثنائية في الدقيقتين 8و81 من عمر المباراة بشباك تشيزينا .

وعلى ضوء نتيجة اللقاء ، رفع روما رصيده إلى 22 نقطة وظل متمسكاً بالوصافة خلف يوفنتوس ، بينما توقف رصيد تشيزينا عند ستة نقاط في المرتبة السابعة عشر على سلم ترتيب الكالشيو .

وأنهى روما الشوط الأول بالتقدم بهدف نظيف على حساب تشيزينا ، سجله نجمه الدولي الإيطالي ماتيا ديسترو في الدقيقة الثامنة بعد تمهيد متقن من الإيفواري جيرفينيو داخل منطقة الجزاء .

وفي الشوط الثاني ، واصل روما سيطرته على المباراة ، وشن هجمات عديدة على مرمى تشيزينا بحثاً عن هدف ثاني ، وتمكن من تسجيل هدفه الثاني عن طريقه نجمه المخضرم دانييلي دي روسي في الدقيقة 81 بعد صناعة من مبيوا ، لينتهي اللقاء بتفوق روما بهدفين دون مقابل .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*