الرئيسية / محليات / «الصحة»: كل مرافقنا في حالة تأهب لعيد الفطر

«الصحة»: كل مرافقنا في حالة تأهب لعيد الفطر

أكدت “الصحة” أن جميع الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية جاهزة لخدمة المرضى والمراجعين خلال عطلة عيد الفطر، مشيرة إلى أنها اعتمدت جداول الخفارات للأطباء والموظفين في المستشفيات وعدد من المراكز الصحية.

أصدرت وزارة الصحة تعميما إداريا لكافة المناطق الصحية والمستشفيات شددت من خلاله على وضع جميع المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في حالة تأهب وطوارئ قصوى خلال عطلة عيد الفطر السعيد.

وشددت الوزارة في تعميمها الذي اصدره وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي على استعدادها وجهوزيتها لاستقبال أي حالات طارئة في كل المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية التي ستعمل خلال العطلة، وأن كافة الطواقم الطبية والتمريضية والفنية والإدارية جاهزة لخدمة المرضى والمراجعين خلال عطلة العيد.

وأوضحت أنها اعتمدت جداول الخفارات للأطباء والموظفين في المستشفيات وعدد من المراكز الصحية التي ستعمل خلال العطلة، مشيرة إلى أن إدارة الطوارئ الطبية ستقوم بتخصيص سيارات إسعاف في أماكن الاحتفالات في العيد ووضع الإدارة في حالة تأهب.

وأكد التعميم الإداري أن الوزارة تسعى الى تقديم الخدمات الصحية بشكل لائق أثناء العطلة في كافة المرافق الصحية سواء المستشفيات أو المراكز الصحية.

وأشار إلى توافر كل الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة إلى مخزون الدم ومشتقاته، وتغطية مسجد الدولة الكبير وبعض المساجد والمتنزهات بسيارات اسعاف مع زيادة تمركزها على الطرق السريعة والمناطق الحدوية فضلا عن توافر خدمة الاسعاف الجوي على مدار 24 ساعة.

وقالت مصادر مطلعة أن لجنة التفتيش على مواعيد الحضور والانصراف في الوزارة سوف تقوم بعمل جولات مفاجئة على بصمة الموظفين خلال عطلة العيد في مختلف المرافق الصحية لضبط المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم سواء أكانوا أطباء أم ممرضين أم فنيين أم اداريين. وأوضحت مصادر صحية أن لجنة التفتيش ستقوم بتحرير مخالفات الدوام مثل التسيب والهروب من العمل من قبل الموظفين او عدم الحضور والغياب عن العمل، والذي يؤدي إلى إحداث ربكة في العمل.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة خاطبت كافة المناطق الصحية للتعميم على موظفيها بالمراكز الصحية والتخصصية والمستشفيات لتذليل اي عقبات قد تعترض عمل اللجنة اثناء تأدية عملها.

وقالت المصادر إن فريق التفتيش سيستمر في هذه الجولات خلال أيام العطلة من الثلاثاء حتى السبت المقبل لضبط العمل في مرافق وزارة الصحة أثناء الخفارات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*