الرئيسية / عربي وعالمي / لافروف: سنعترف بانتخابات الانفصاليين في أوكرانيا

لافروف: سنعترف بانتخابات الانفصاليين في أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء ان روسيا ستعترف بنتائج الانتخابات التشريعية والرئاسية التي سيجريها في الثاني من نوفمبر المتمردون الموالون لموسكو في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اوكرانيا.
وقال لافروف في مقابلة مع صحيفة (ازفستيا) الروسية «نأمل في ان تجرى الانتخابات في موعدها المقرر، ومن المؤكد اننا سنعترف بنتائجها».
واضاف «نأمل في ان يعبر الشعب عن رأيه بحرية، وألا يحاول احد من الخارج التشويش عليها».
واكد ان هذه الانتخابات التي ستجرى في «الجمهوريتين» اللتين أعلنهما الانفصاليون في شرق اوكرانيا «ستكون بالغة الأهمية لإضفاء الصفة الشرعية على السلطات» القائمة.
واعتبر لافروف ان «هذه واحدة من اهم النقاط الواردة في اتفاقات مينسك» التي عقدت في الخامس من سبتمبر بمشاركة روسيا حول وقف لإطلاق النار في اوكرانيا.
ولم تشارك المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الموالون لروسيا في الانتخابات التشريعية التي أجريت الاحد في بقية انحاء اوكرانيا. ووعدت السلطات الانفصالية باجراء انتخاباتها في الثاني من نوفمبر.
وأعلن مسؤول دبلوماسي اوكراني كبير لوكالة «فرانس برس» الثلاثاء ان دعم موسكو للانتخابات التي سينظمها الانفصاليون في شرق اوكرانيا، «تقوّض» عملية السلام. وبعد تصريحات وزير الخارجية الروسي.
وقال ديمترو كوليبا المسؤول الكبير في وزارة الخارجية الاوكرانية إن «اعتزام روسيا (الاعتراف بالانتخابات)… يقوض التهدئة وعملية السلام عبر إضعاف الثقة بها باعتبارها شريكاً دولياً موثوقاً».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*