الرئيسية / محليات / فتح الباب أمام 38 تخصصاً جامعياً للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص و3 تخصصات هندسية لجناح طيران الشرطة

فتح الباب أمام 38 تخصصاً جامعياً للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص و3 تخصصات هندسية لجناح طيران الشرطة

علن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الأحمد الجابر الصباح «فتح الباب أمام 38 تخصصاً جامعياً للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص الدفعة 28 و3 تخصصات هندسية لجناح طيران الشرطة».

وقال اللواء فيصل النواف إن «الرؤية التعليمية والتدريبية تسعى بكل إمكاناتها للتطوير والاهتمام بالنوعية والكيف في إطار الرؤية الاستراتيجية لتحديث العمل الأمني وتفعيله التي يعكف على إرسائها نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، ويتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد»، لافتاً الى أن «أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية تقوم بجهد حثيث لتزويد طلبتها بكل جديد لدعم أمن الوطن».

وإذ أعلن أن «الأكاديمية تفتح أبوابها لجميع من يرغبون في خدمة هذه الأرض الطيبة»، أشار اللواء فيصل النواف الى أنه «سيتم بدء استلام طلبات (38) تخصصا جامعيا من الراغبين في الالتحاق بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بدورة الطلبة ضباط الاختصاص للدفعة (28) و(3) تخصصات هندسية لجناح طيران الشرطة»، موضحاً أن «دورة ضباط الاختصاص للعام الدراسي 2016/2017 اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 20/6/2016، وحتى يوم الخميس الموافق 30/6/2016».

وأوضح أن «الشروط العامة والخاصة هي على النحو التالي:
1. ان يكون المتقدم كويتي الجنسية من أبوين كويتيين.
2. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحه مخلة بالشرف أو الأمانة.
4. ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
5. ألا يكون قد سبق فصله تأديبيا من أحد الأجهزة التعليمية بالأكاديمية أو من أي جهة تعليمية اخرى.
6. ألا يكون قد سبق قبول استقالته في العام الدراسي نفسه أو في العام الدراسي السابق من الجهاز التعليمي الذي يرغب في الالتحاق به.
7. أن يكون لائقاً صحياً للخدمة النظامية.
8. ألا يقل طول قامته عن 170 سم والحد الأدنى لوزن المتقدم 55 كيلو جرام.
9. أن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والثقافية العامة والقدرات والاختبارات.
10. أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية.
11. أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي معتمد ومعترف به أو ما يعادله ولا يقل تقديره عن التقدير المعتمد لكل تخصص وفق التخصصات المطلوبة والمرفقة.. وألا يكون قد مضى على المؤهل الدراسي أكثر من عامين دراسين.
12. وأن لا يزيد عمره على ثلاثين سنة ميلادية في أول أغسطس من العام الذي يتقدم فيه للالتحاق بالكلية».

وأضاف اللواء الشيخ فيصل النواف أنه بالنسبة للراغبين في الالتحاق بدورة ضباط الاختصاص للعام الدراسي 2016/2017 فإن التخصصات المطلوبة:

اللواء فيصل النواف: فتح الباب أمام 38 تخصصاً جامعياً للالتحاق بدورة ضباط الاختصاص و3 تخصصات هندسية لجناح طيران الشرطة

وأشار إلى أن «مدة الدراسة سنة دراسية واحدة يحصل الخريج على دبلوم علوم شرطة»، مبيناً أن «الخريج يعيّن بعد إتمام الدورة بنجاح بأول مربوط رتبة (ملازم) للعمل في قوة الشرطة، ويتلقى الطالب خلال فترة الدراسة مكافأة مالية مقدارها 350 ديناراً».

وأبرز اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح أن «التخصصات المطلوبة لجناح طيران الشرطة هي (هندسة ميكانيكية- هندسة كهربائية- هندسة الكترونية)، وتكون مدة الدراسة سنة دراسية واحدة يحصل الخريج على دبلوم علوم شرطية«، لافتاً الى أن»الخريج يعيّن بعد إتمام الدورة بنجاح بأول مربوط رتبة (ملازم) للعمل في قوة الشرطة بإدارة جناح طيران الشرطة التابعة للإدارة العامة المركزية للعمليات، وأن الطالب يتلقى خلال فترة الدراسة مكافأة مالية مقدارها 350 ديناراً كويتياً».

وتابع: «يتلقى الخريج بعد تعيينه في قوة الشرطة برتبة (ملازم) بإدارة جناح طيران الشرطة دورات تخصصية في مجال هندسة الطيران كالآتي:
– الخريج برتبة (ملازم) اختصاص تخصص (هندسة ميكانيكية) يتلقى دورة تدريبية تخصصية ليحصل على شهادة (EASA PART 66 B1.3) مهندس مرخص من وكالة سلامة الطيران الاوروبية (تخصص الميكانيكية، هياكل الطائرات والمحركات طائرات عمودية).
– الخريج برتبة (ملازم) اختصاص تخصص (هندسة كهربائية والكترونية) يتلقى دورة تدريبية تخصصية ليحصل على شهادة (EASA PART 66 B2) مهندس مرخص من وكالة سلامة الطائرات الاوروبية (تخصص كهرباء والكترونيات)».

وبين اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح أن «التسجيل للراغبين بالالتحاق بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من جميع التخصصات يتم من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة (www.moi.gov.kw) اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 20/6/2016 حتى يوم الخميس الموافق 30/6/2016، وأن الفترة المحددة لتسليم الطلبات ومراجعة إدارة التسجيل والقبول تبدأ يومياً من تمام الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 1 ظهراً في إدارة التسجيل والقبول بوابة رقم (4) صالة الشهداء».

وقال إن «المستندات المطلوب إحضارها لإدارة التسجيل والقبول بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية هي:
1. المؤهل الجامعي الحاصل عليه المتقدم معتمدا من الجهة المختصة.
2. شهادة حديثة لمعادلة الشهادة الدراسية من وزارة التعليم العالي.
3. البطاقة المدنية الأصلية وصورة عنها.
4. شهادة الميلاد وصورة عنها.
5. عدد (12) صورة شخصية قياس (46) مكشوف الرأس.
6. شهادة الجنسية الكويتية للوالدين وصورة عنها».

وأشار اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح الى أن «القيادة العليا لوزارة الداخلية تحض شباب الوطن على الالتحاق بمثل هذه الدورات وتفتح أبوابها للجميع»، مؤكداً أن «خدمة الوطن في مجال الأمن من حق جميع من تنطبق عليهم الشروط العامة والخاصة دون تمييز».
وتوجه بالشكر والتقدير لوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية «لتعاونها مع وزارة الداخلية في تنوير المجتمع وتشجيع أبنائنا من الشباب على الالتحاق بالعمل الأمني».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*