الرئيسية / محليات / النكاس: اختبار 2600 في «الحقوق»… وضبط 6 حالات غش

النكاس: اختبار 2600 في «الحقوق»… وضبط 6 حالات غش

أعلن عميد كلية الحقوق في جامعة الكويت د. جمال النكاس، اختبار 2600 طالب في كلية الحقوق للعام الحالي، مشيرا إلى أن الكلية واجهت صعوبات مع بعض الطلبة الذين لجأوا إلى الغش، وهذا الأمر غير طبيعي في الكلية أو أي كليات أخرى.

وأضاف النكاس، “إننا استعنا بأدوات تساعدنا على ضبط الرقابة ومنع ظاهرة الغش، فلاحظنا هذا العام انخفاض محاولات الغش الاعتيادية مثل البراشيم أو تحدث الطلبة مع بعضهم البعض، ولكن ظاهرة استخدام التكنولوجيا الحديثة في الغش بالسماعة بدأت تظهر في قاعات الاختبارات”.

وقال إنه تم “ضبط 6 حالات غش قاموا باستخدام التكنولوجيا الحديثة في الغش عبر السماعة”، مؤكدا أن بعض الزملاء المراقبين كانوا يسمعون صوت “خرخشة” عند مرورهم بجانب بعض الطلبة أثناء فترة المراقبة، ولكن لم نكن متأكدين من ذلك، مع العلم أنه تم التدقيق عليهم وحاولنا مرارا وتكرارا منع الغش بكافة السبل، وتم تحويل كافة المضبوطين إلى لجنة تحقيق لتطبيق النظم واللوائح عليهم.

وكشف عن عقد اجتماع مع بداية العام الدراسي المقبل لوضع تنظيم خاص لعملية الاختبارات فيما يتعلق بالمراقبة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الغش مثل “السماعة”، ويجب أن نحارب هذه الظاهرة ونسيطر عليها ونقطعها بشكل واضح خلال الاختبارات في الكلية.

وأضاف “اضطررنا في العام الحالي لتنظيم عملية الاختبارات من دون الدعم المالي الذي كنا نتلقاه في الأعوام السابقة، فاجتهد الجميع من أعضاء هيئة تدريس وإداريين بالرقابة والتنظيم لمرحلة الاختبارات، فهذا دليل أن الكلية والجامعة تعني للجميع الكثير، فقد كنا ندفع مكافآت مالية في الأعوام السابقة تصل إلى 16 ألف دينار على عملية تنظيم الاختبارات والمراقبة، ولكن العام الحالي لم نستفد من دعم الجامعة بعد حصول إعادة تنظيم لميزانية الجامعة، ولم يكن لدينا أي مبلغ يتم تخصيصه لعملية الاختبارات”.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*