الرئيسية / محليات / بوشهري: الترشيد يوفّر 30 بالمئة من كلفة الإنتاج

بوشهري: الترشيد يوفّر 30 بالمئة من كلفة الإنتاج

أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، ان استغلال الطاقة الكهربائية بالشكل السليم سيوفر من 20 إلى 30 في المئة من كلفة انتاجها في البلاد.

وأوضح بوشهري، على هامش افتتاح جناح “الكهرباء” الذي يقام في أحد المجمعات التجارية تحت عنوان «تخيل حياتك من غيرها» ان الترشيد في استهلاك الكهرباء والماء سيوفر على الدولة من 500 الى 600 مليون دينار سنويا، مبينا أن الطاقة الكهربائية تستهلك نحو 340 ألف برميل من النفط يوميا من موارد الدولة.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل على نشر ثقافة الترشيد للمحافظة على البيئة وموارد الدولة، وأن فكرة الجناح الذي تقيمه الوزارة في المجمع التجاري عبارة عن تصميم مظلم يمر عليه الزوار حاملين الفانوس (السراي) ليشعروا بالفرق بين الظلمة ونور الكهرباء.

وأكد تجاوب الجمهور مع هذه الفكرة، خصوصا انه تم استخدام متعلقات الوزارة مثل بكرة الكهرباء الخشب وتحويل براميل الزيت الى مقاعد، مما يعزز فكرة وثقافة الترشيد وأهميتها في الحفاظ على نعمة الكهرباء.

من جانبها، قالت منسق عام الكفاءات في وزارة الكهرباء والماء المهندسة زينب القراشي إن فكرة هذا الجناح نظمتها مجموعة كفاءات شبابية بالوزارة من العاملين في المشاغل الفنية التابعة لها.

وأضافت أن تنفيذ هذه الفكرة جاء من خلال نصائح ارشادية تتضمن استعراضا لأوجه الحياة من دون كهرباء، وتتضمن تجربة لدقائق معدودة من دون كهرباء عبر السير في ممر معتم باستخدام فانوس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*