الرئيسية / محليات / «الصحة»: 219 سيارة إسعاف موزعة على كل المناطق استعداداً لشهر رمضان

«الصحة»: 219 سيارة إسعاف موزعة على كل المناطق استعداداً لشهر رمضان

قال وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي اليوم الاحد ان الوزارة انتهت من كل الاستعدادات المتعلقة باستقبال شهر رمضان المبارك وفق الخطة المعتمدة لاستقبال مواسم العبادة.

واضاف السهلاوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوزارة وضمن استعداداتها الخاصة للشهر الفضيل نسقت مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية ممثلة في قطاع شؤون المساجد للانتهاء من الاستعدادات المتعلقة باستقبال جموع المصلين الذين يفدون على المساجد لأداء الصلوات الخمس وصلاتي التراويح والقيام.
واكد حرص الوزارة على أن تعمل مراكز الاسعاف وعددها 68 مركزا ونحو 219 سيارة إسعاف موزعة على كل مناطق الكويت بكامل طاقتها فضلا عن حرصها على عدم نقص قوة عملها عن الحد الأدنى في كل الظروف بما فيها رمضان وبقية الشهور.
وافاد بان الوزارة خصصت الخدمات الطبية الطارئة ل13 مسجدا تم اختيارها بالتعاون مع (الأوقاف) مراعاة لأعداد مرتاديها من المصلين بواقع مسجدين لكل محافظة عدا محافظة حولي حيث خصصت ثلاثة مساجد.
واوضح ان لمسجد الدولة الكبير تجهيزات خاصة بسبب ضخامة أعداد المصلين فيه لافتا الى اقامة عيادات طبية للرجال والنساء في محيط المسجد فضلا عن زيادة عدد سيارات الاسعاف المرابطة حال أداء الصلوات.
وذكر السهلاوي ان الوزارة بالتنسيق مع بلدية الكويت قامت بفرز سيارة اسعاف لجموع مشيعي الجنائز فترة العصر طوال الشهر الكريم كما قامت بالتنسيق مع وزارة الاعلام باعتماد آلية لتغطية فعاليات مدفع الافطار يوميا من قصر نايف بمحافظة العاصمة.
وشدد على ان الوزارة لم تتأخر ايضا في تلبية طلبات تغطية الدورات الرياضية الرمضانية قبل وبعد الإفطار من خلال فرز سيارة اسعاف وفنيي طوارىء طبية لكل دورة رياضية بحسب ما تم التنسيق له.
ولفت الى ان الوزارة مستعدة ايضا بكامل طاقتها لتقديم خدماتها المعتادة لعموم المستفيدين انطلاقا مع حرصها على تقديم افضل الخدمات الطبية والارتقاء بمستواها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*