الرئيسية / محليات / «الشؤون»: 617 هوية لمندوبي الجهات الخيرية لـ«تبرعات رمضان»

«الشؤون»: 617 هوية لمندوبي الجهات الخيرية لـ«تبرعات رمضان»

أصدرت إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية 617 هوية لمندوبي الجهات الخيرية المشاركة في مشروع «تبرعات رمضان». وقالت مديرة الإدارة منيرة الكندري، إن «الجهات الخيرية المصرح لها جمع التبرعات خلال الشهر الفضيل هي: جمعيات الإصلاح الاجتماعي، إحياء التراث الإسلامي، الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، الكويتية للعلوم الإسلامية، الإغاثة الإنسانية، البنيان للتنمية المجتمعية، النجاة، تكافل لرعاية السجناء، الخيرية للتضامن الاجتماعي، عبدالله النوري، الثقلين الخيرية، قوافل للإغاثة والتنمية، صندق إعانة المرضى، السلام للاعمال الإنسانية، منابر القرآنية، بشاير الخير، الكويتية الخيرية لخدمة القرآن وعلومه».

وذكرت أن «الجمعيات تقدمت بطلبات استخراج هويات لمندوبيها وفقا لضوابط واشتراطات الوزارة»، مشيرة إلى أن «الإدارة نسقت مع بقية جهات الدولة المعنية وذات العلاقة، على سبيل المثال الإدارة العامة للمباحث في وزارة الداخلية، للكشف عن صحيفة الحالة الجنائية لهؤلاء المندوبين قبل إصدار الهويات». وأضافت الكندري أن «للجمعيات الحق خلال رمضان في طلب استخراج هويات جديدة لمندوبيها إذا اقضت الحاجة لذلك»، موضحة أن «الجمعيات تقدمت بطلبات استخراج 622 هوية، وتمت الموافقة على 617 فقط، في حين لم تستخرج بطاقات للبعض لعدم استكمال الأوراق المطلوبة».

إلى ذلك، كشف رئيس قسم الدعم الإداري مقرر لجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري فلاح فضلي، أن «فريق التفتيش الميداني، رصد العشرات من أكشاك جمع الملابس المخالفة في محافظة الجهراء».

واوضح الفضلي، أن «التنسيق جار مع بلدية الكويت، لإزالة هذه الأكشاك مجهولة المصدر، والتي تكثر في منطقتي سعدالعبدالله وجابر الأحمد»، لافتاً، في الوقت ذاته، إلى أنه «في حال لزم الأمر الاستعانة برجال وزارة الداخلية، لإزالة الأكشاك سيتم ذلك عبر التنسيق بين الوزارتين».
إشهار جمعية «تراحم»

أصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، قرارا بإشهار جمعية تراحم للاعمال الخيرية والإنسانية لمدة غير محدودة.

ووفقا لملخص النظام الأساسي للجمعية، فإن الهدف من إشهارها نشر الوعي الديني بين الناس وتعليمهم أحكام دينهم في ضوء الكتاب والسنة ووفق منهج الصحابة الكرام، فضلا عن الاهتمام بتعليم الناشئة وتربيتهم على أسس سليمة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*