الرئيسية / عربي وعالمي / دمشق: إدخال مساعدات إنسانية الى 11 منطقة محاصرة

دمشق: إدخال مساعدات إنسانية الى 11 منطقة محاصرة

 

اعلنت دمشق اليوم الجمعة سماحها بادخال قوافل اغاثة انسانية الى 11 منطقة محاصرة على الاقل في الشهر الجاري وذلك بعد ان طالبت كل من بريطانيا وفرنسا باسقاط المساعدات جوا بسبب عدم امكانية الوصول للمناطق المحاصرة.

اعلنت دمشق اليوم الجمعة سماحها بادخال قوافل اغاثة انسانية الى 11 منطقة محاصرة على الاقل في الشهر الجاري وذلك بعد ان طالبت كل من بريطانيا وفرنسا باسقاط المساعدات جوا بسبب عدم امكانية الوصول للمناطق المحاصرة.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) نقلا عن بيان للبعثة السورية لدى الامم المتحدة ان مناطق كفربطنا وسقبا وحمورية وجسرين والزبداني وحرستا الشرقية وزملكا ومضايا والفوعة وكفريا واليرموك اصبحت على قائمة المناطق التي وافق النظام على ارسال مساعدات اليها بالاضافة الى نحو 25 منطقة اخرى.

واضاف البيان ان مدينتي داريا ودوما بمحافظة ريف دمشق اصبحتا على قائمة تضم ثمانية اماكن تمت الموافقة على ارسال مساعدات طبية لها وامدادات دراسية وحليب للاطفال.

وتمكنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي من ادخال مساعدات الى مدينة داريا تحوي مواد طبية وادوية قبل يومين مع اعلان روسيا عن تهدئة فيها لمدة 48 ساعة بهدف ادخال قوافل المساعدات الانسانية الى المدينة التي لم تتلق مساعدات انسانية منذ عام 2012.

وفي هذا الصدد اعلن مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم بمدينة اللاذقية على الساحل السوري اليوم الجمعة تمديد نظام التهدئة في محيط مدينة داريا اعتبارا من الساعة الواحدة صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وكان مساعد موفد الامم المتحدة الخاص الى سوريا رمزي عزالدين رمزي قال يوم امس الخميس بعد اجتماع لمجموعة العمل الانسانية التابعة للامم المتحدة ان اسقاط المساعدات جوا يبقى خيارا اذا لم ينجح ايصالها برا.

واكد دبلوماسيون ان برنامج الاغذية العالمي سيحتاج الى موافقة الحكومة السورية للقيام باي اسقاط جوي للمساعدات.

ومن المقرر ان يطلع مسؤول المساعدات بالامم المتحدة ستيفان اوبراين مجلس الامن الدولي اليوم الجمعة في اجتماع طارئ على الاوضاع الانسانية المتردية في المناطق المحاصرة في سوريا.

وتقع حوالي 18 منطقة في سوريا تحت الحصار اما من قبل النظام او من فصائل معارضة او ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*