الرئيسية / محليات / مؤسسة البترول تُوقع اتفاقية تعاون مع هيئة قناة السويس المصرية

مؤسسة البترول تُوقع اتفاقية تعاون مع هيئة قناة السويس المصرية

وقعت مؤسسة البترول الكويتية اليوم اتفاقية تعاون مع هيئة قناة السويس المصرية بهدف زيادة التعاون بين الجانبين وزيادة عدد الناقلات الكويتية العابرة لقناة السويس وذلك في مبنى مؤسسة البترول الكويتية.

ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري رئيس هيئة قناة السويس المصرية الفريق مهاب مميش وعن الجانب الكويتي العضو المنتدب للتسويق العالمي نبيل بورسلي بحضور السفير المصري لدى الكويت ياسر عاطف وعدد من قيادات قطاع التسويق بالمؤسسة وقيادات هيئة قناة السويس.

واكد الفريق مهاب مميش في لقاء مع الصحافيين اليوم انه يزور الكويت بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك لتذليل كافة العقبات وزيادة عدد الناقلات الكويتية العابرة لقناة السويس متوقعا أن تمر جميع الناقلات الكويتية عبر هذا الممر الملاحي الاهم في العالم.

واستهل مميش حديثه للصحافيين مشيدا بالعلاقات المصرية الكويتية لافتا الى ان سمو أمير البلاد يتمتع بمحبة خاصة من الشعب والقيادة المصرية لما للكويت من مواقف مساندة لمصر في كافة الظروف «ولا ننسى أن سمو الأمير شارك في حفل افتتاح قناة السويس».

وافاد بان هيئة القناة بدأت في تطبيق سياسة تسويقية جديدة لزيادة عدد السفن العابرة للقناة خصوصا وانها «اصبحت الرافد الاهم لجلب العملة الصعبة لمصر بعد تراجع السياحة المصرية وتحويلات المصريين العاملين في الخارج».

واوضح انه وجد تفاهما من الجانب الكويتي والذي تم معه استعراض كل البنود المتعلقة بمرور السفن مشيرا الى وجود تفاهمات وصفها بالرائعة تخدم عبور السفن من القناة وتعود بالفائدة على الجانبين.

وقال ان هذه الاتفاقية ستتحول الى اتفاق بين الطرفين محدد البنود ويعبر عن العلاقة بين الاشقاء في مصر والكويت.

ومن جانبه اكد العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي أن القيادة الكويتية حريصة على تعزيز اواصر العلاقة مع مصر لتنعكس بشكل تجاري لافتا الى انه يستشعر ايضا توجيهات القيادة المصرية للتواصل مع الجانب الكويتي «ونشعر بالفخر لأننا أسرة واحدة».

وافاد بورسلي بأنه ستترجم هذه الاتفاقية في الاسبوع المقبل بزيارة قطاع التسويق العالمي لمصر وهيئة قناة السويس وستطبق هذه الاتفاقية بكل التفاصيل موضحا ان هذه الاتفاقية جاءت بعد زيادة صادرات النفط الكويتي الى الزبائن في قارة اوروبا بالإضافة الى مضاعفة تخزين النفط الخام الكويتي لدى شركة (سوميد) بمحافظة السويس المصرية بكميات ضعف ما كانت عليه في السابق والتي تتراوح بين 50 و100 ألف برميل يوميا «وهو تمهيد كذلك لطرحه وتسويقه في سوق البحر المتوسط».

واضاف بورسلي ان كل هذه المعطيات تستدعي مرور ناقلات النفط الكويتية عبر القناة «كما ان الاتفاقية تكمن أهميتها في التعاون المشترك بين مصر ودولة الكويت في المجالات كافة ومنها مجال النفط».

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*