الرئيسية / أقسام أخرى / إسلاميات / بيت الزكاة يفتتح الملتقى السابع والعشرين لمحاسبي زكاة الشركات

بيت الزكاة يفتتح الملتقى السابع والعشرين لمحاسبي زكاة الشركات

تحت رعاية مدير عام بيت الزكاة د. إبراهيم أحمد الصالح يفتتح بيت الزكاة في تمام الخامسة من مساء اليوم ملتقى محاسبي زكاة الشركات والذي يعقد خلال الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الحالي في مبنى بيت الزكاة الرئيس بمنطقة الوزارات بجنوب السرة.

وأشار مدير إدارة الموارد البشرية رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى بدر محمود المعتوق إلى أن الملتقى يشارك فيه محاسبون وماليون ممثلون لعدة شركات ومؤسسات تجارية وجمعيات تعاونية، ويحاضر فيه كل من الشيخ علي سعود الكليب، والأستاذ الدكتور عصام عبدالهادي أبو النصر رئيس قسم المحاسبة في جامعة الأزهر في جمهورية مصر العربية.

مضيفاً أن الملتقى يهدف إلى تأهيل محاسبي الجهات والمؤسسات الحكومية والأهلية والشركات والجمعيات التعاونية ومؤسسات المجتمع المدني وتعريفهم بالطرق الشرعية المتبعة في احتساب زكاة الجهات التي يعملون بها. وذلك لصقل مهاراتهم المحاسبية في كيفية حساب الزكاة الخاصة بالشركات بمختلف أنشطتها سواء استثمارية أو تجارية أو صناعية أو خدمية، بالإضافة إلى كيفية احتساب زكاة الأسهم وما يترتب عليها.

وقال المعتوق إن عقد بيت الزكاة لمثل هذا الملتقى جاء من منطلق حرص البيت على نشر الوعي الزكوي العلمي في صفوف الشركات والمؤسسات التجارية والجمعيات التعاونية لتمكينها من احتساب زكاة أموالها بطريقة علمية صحيحة، كونه ينظر إلى هذه الجهات كشريك في التنمية والمسئولية الاجتماعية وتحقيق التكافل الاجتماعي ودفع عجلة الاقتصاد في البلاد؛ لأن الزكاة تسهم بشكل فاعل في دفع العجلة الاقتصادية وكأداة لتحقيق التنمية المستدامة، وتحقيق الإخاء بين أفراد المجتمع .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*