الرئيسية / محليات / عبداللطيف السريع: مواقف إلكترونية.. و80 قاعة للمراجعين في مجمعي محاكم الفروانية والجهراء

عبداللطيف السريع: مواقف إلكترونية.. و80 قاعة للمراجعين في مجمعي محاكم الفروانية والجهراء

 

اعلن وكيل وزارة العدل، عبداللطيف السريع، أن مشروعي مباني المحاكم في الجهراء والفروانية سيخدمان شريحة كبيرة من القضاة والمراجعين والمتقاضين، ويسهلان عملية انجاز المعاملات وفق الآليات التكنولوجية الحديثة التي ستطبق في المشروعين اللذين يقعان في مناطق حيوية ضمن المرافق الحكومية الرئيسة لكل محافظة.
وقال السريع: «ان استخدام الوسائل الحديثة سيسرع من وتيرة الانجاز بنسبة كبيرة»، مبيناً انهما سيشكلان نقلة نوعية كبيرة في انجاز المعاملات والقضايا في الدولة، مثمناً الدور البارز للديوان الاميري في انجاز المشروعين وترجمة تعليمات سمو امير البلاد في الاسراع لتنفيذ المشروعين.

15 إدارة وقطاعاً
وشدد على انه بمجرد افتتاح المشروعين، ستكون سرعة التقاضي ملحوظة ومتطورة عن السابق، لافتا الى اتباع سبل تكنولوجية حديثة من بينها استحداث مواقف الكترونية للسيارات، هي الاولى من نوعها في البلاد والاكبر في المنطقة.
وافاد السريع بان المشروعين سيتضمنان 15 ادارة وقطاعاً، من بينها ادارة الشؤون الادارية، والتوثيقات الشرعية، والادارة العامة للمؤسسات الاصلاحية، اضافة الى ادارة الاستشارات الاسرية، وادارة التنفيذ الجنائي والاتصالات الخارجية.
وزاد بأنهما سيضمان ايضا ادارة التنفيذ، وادارة الرسوم القضائية، وكتاب محكمة الاستئناف، وكتاب المحكمة الكلية، وادارة الخبراء، وادارة قيادة الشرطة، والنيابات، وادارة خدمات المحاكم، وإدارة الادعاء العام، ومركز خدمات التقاضي، فضلاً عن احتواء المشروعين 80 قاعة لخدمة المتقاضين والمراجعين.

مميزات المجمّعين
يتميز مشروعا محاكم الفروانية والجهراء بمميزات عدة، من ابرزها، وفق تقرير «الأشغال»:
1- مقاهٍ ومصليات وقاعات للمحاضرات.
2- يتسع كل مشروع لـ2019 موظفاً.
3- مواقف متحركة ومتعددة الادوار تتسع لـ2922 سيارة.
4- مصاعد خاصة للمتهمين، تفصلهم عن المراجعين والموظفين.
5- يحتوي كل مبنى على 16 طابقاً.
6- 194 ألف متر مربع المساحة الكلية للمجمعين.
7- رُوعِي في تصميم المبنيين قدرتهما على تحمل الزلازل وتغيرات المناخ.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*