الرئيسية / محليات / الخدمة المدنية: 8 شروط للدورات الخارجية

الخدمة المدنية: 8 شروط للدورات الخارجية

حدد ديوان الخدمة المدنية 8 شروط اساسية جديدية لضوابط الايفاد في الدورات والبرامج التدريبية الخارجية لموظفي الدولة.
وذكر الديوان ان الضوابط الجديدة تأتي بعد ان تم وقف الدروات منذ 20 يناير الماضي بناء على طلب وزارة المالية، مشيرا الى أن الشروط تتضمن ان يكون الايفاد في دورات او برامج تدريبية خارجية ذات طبيعة فنية او مهنية وحسب الاحتياجات الفعلية للجهة الحكومية، مع عدم شمولها البرامج التدريبية ذات الطابع النظري والمهارات العادية التي يمكن الحصول عليها من خلال التدريب الداخلي.
وبين الديوان أن محتوى البرامج يجب ان يكون متوافقا مع المهام الوظيفية المنوطة بالمتدرب، وان تكون الدورات الخارجية متوافقة مع الاهداف العامه للجهة الحكومية، اضافة الى ان يكون الإيفاد الى جهات تدريب إقليمية وعالمية مرموقة ومعتمدة وذات سمعة طيبة في مجال التدريب الفني او الرقابي او المهني.
وشدد على ضرورة ان تكون الاولوية في الايفاد لجهات التدريب الخارجي الحكومية التي تكون لها اتفاقات ثنائية مع الكويت وان تكون الأولوية لجهات التدريب التي تتحمل فيها الجهة المنفذة للتدريب الجزء الاكبر من الاعباء المالية للدورة التدريبية سواء كانت رسوما او تذاكر سفر او اقامة، على ان يؤدي الفرق بين ما تتحمله الجهة المنفذة والمخصصات والمزايا المالية المقررة للموفد من قبل الديوان. واشتملت الشروط ايضا على وجوب اختيار المرشحين وفق الضوابط والشروط المحددة، اضافة الى ان خضوعه للجنة تحدد الاختيار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*