الرئيسية / محليات / زنجبار تشيد بالمساعدات الكويتية للقضاء على “الكوليرا”

زنجبار تشيد بالمساعدات الكويتية للقضاء على “الكوليرا”

شادت نائب وزير الصحة في زنجبار هاروسي سعيد اليوم الاثنين بالمساعدات الكبيرة التي قدمتها دولة الكويت لبلادها في مكافحة مرض الكوليرا الذي انتشر مؤخرا بشكل ملحوظ.
ونقل بيان لسفارة الكويت لدى تنزانيا عن سعيد قولها خلال احتفال (مدرسة الاحسان) التي تديرها (جمعية العون المباشر) بتخريج دفعة جديدة من طالبات المرحلة الثانوية ان “المساعدات الكويتية لزنجبار كان لها دور رئيسي في انخفاض عدد المصابين بمرض الكوليرا الذي انتشر مؤخرا في البلاد”.
من جانبها اعربت عضوة البرلمان بانيا علي عبدالله وفقا للبيان عن سعادتها بزيادة عدد خريجات (مدرسة الاحسان) في العام الدراسي الحالي مشيدة بالمستوى العلمي للخريجات الذي يؤهلهن لمواصلة تعليمهن العالي في الجامعات التنزانية والحصول على فرص وظيفية أفضل.
بدوره اكد سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم بهذه المناسبة ضرورة مواصلة الخريجات التحصيل العلمي والالتحاق بالجامعات لخدمة بلدهن في المستقبل.
ونقل البيان عن السفير الناجم قوله ان الجمعيات الخيرية الكويتية لبت نداء حكومة زنجبار لمساعدتها في مكافحة الكوليرا عبر تسليم دفعة أولى من المساعدات مطلع مايو الجاري.
واضاف ان تسليم دفعة المساعدات جاء اثناء جولة تفقدية اجراها مع وزير الصحة في زنجبار محمود ثابت كومبو لمخيم يضم عددا من المصابين بمرض الكوليرا.
واشار الى ان (جمعية احياء التراث الاسلامي) قدمت من جانبها مساعدات لحكومة زنجبار للقضاء على الكوليرا الأسبوع الماضي.
كما لفت بيان السفارة الى مشاركة السفير الناجم في افتتاح برنامج تدريبي للمعلمين لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع مكتب لجنة مسلمي افريقيا في زنجبار التابع ل(جمعية العون المباشر).
يذكر ان الجمعيات الخيرية الكويتية تساهم في دعم المستوى التعليمي في تنزانيا عبر انشاء المدارس ودعم المؤسسات التربوية المختلفة باعتبار ان التعليم يحتل الصدارة في اهتمامات السلطات التنزانية في ظل توجيهات رئيس الجمهورية الدكتور جون ماغوفولي لانجاح مشروع مجانية التعليم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*