الرئيسية / محليات / “الصحة”: ضبط ادوية وحقن جنسية في “السالمية”

“الصحة”: ضبط ادوية وحقن جنسية في “السالمية”

كشف وكيل وزارة الصحه الدكتور خالد السهلاوي عن نجاح الوزاره ممثلة في إدارة تفتيش الأدوية توجيه عدة ضربات موجعه لتجار ومهربي الأدوية المزيفة والمغشوشة والغير مسجلة بالوزارة والتي تمثل خطرا على صحة المجتمع.
وأوضح السهلاوي في تصريح صحافي أن أولى الضربات الموجعة التي وجهتها الوزاره للمتاجرين بالأدوية المزيفة والمغشوشة تمثلت في قيام مفتشي إدارة تفتيش الأدوية التابعة لقطاع الأدويه والمستلزمات الطبية وبالتعاون مع رجال المباحث الجنائية بوزارة الداخلية بضبط أكبر كمية من الأدوية المزورة والمغشوشة والمهربة الغير مسجلة بإدارة تسجيل الأدوية بالوزارة والتي تمثل خطوره على حياه المستهلكين كانت موجوده داخل مخازن غير مرخصة وغير آمنة.
وبين السهلاوي ان المضبوطات التي اشتملت على مايزيد عن 160 صنفا تنوعت مابين أدوية ومضادات حيوية وكريمات وحقن جنسية وادوية تجميل وتخسيس وخلطات أعشاب مجهولة المصدر وغير معروف طريقة التركيب، بالاضافة الى أدوية مهربة من الخارج واُخرى مزوره غير معروفة المصدر وكذلك أدويه غير مسجله بالوزارة.
وأضاف السهلاوي ان اخر الضربات الموجعة للمتاجرين بأرواح البشر شهدتها محافظة حولي وبالتحديد منطقة السالمية، حيث تم ضبط محل غير مرخص وبداخله كمية كبيرة ومتنوعة من الادوية المزورة والمهربة المحظور تداولها عالميا، بالاضافة إلى مكملات غذائية مجهولة المصدر وادوية غير مسجلة تشكل أضرارا كبيرة على صحة الناس والمستهلكين.
وأكد السهلاوي ان الوزراة قامت بإحالة المتورطين لجهات التحقيق ومن ثم الى النيابة العامة داعيا الجمهور الى أخذ الحيطه والحذر من استخدام او شراء أدويه غير معلومة المصدر وغير مصرح بها من الوزاره حرصا على حياتهم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*