الرئيسية / عربي وعالمي / الامم المتحدة قلقة من الأوضاع في بغداد

الامم المتحدة قلقة من الأوضاع في بغداد

اعربت بعثة الامم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي) اليوم السبت عن قلقها البالغ ازاء تصاعد المواجهات خلال المظاهرات التي استهدفت أمس الجمعة مرة اخرى المنطقة الخضراء في بغداد.
وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش في بيان ان “ما حدث يوم الجمعة يبين كيف يمكن للأحداث ان تتخذ منحى مختلفا فتتصاعد متسببة في سقوط الضحايا”.
واضاف ان “استعادة الهدوء عامل رئيسي للعراق ليتمكن من المضي قدما في ايجاد حل سياسي قائم على مشاورات تشمل الجميع لاستئناف عمل برلمان موحد الصف للموافقة دون تأخير على حكومة قادرة على الاصلاح وراغبة فيه وقادرة على دفع مسيرة الاصلاحات التي من شانها معالجة الاولويات ومجابهة التحديات التي يواجهها البلد والشعب”.
وحث كوبيش القوى السياسية العراقية على الانخراط “فورا” في حوار لتهدئة الوضع والبحث عن حلول سياسية مؤكدا ان “اعداء العراق فقط وفي مقدمتهم (ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية) داعش هم من يستفيدون من الفوضى ونحن على يقين من ان العراقيين الوطنيين لن يسمحوا لهذا الامر ان يحدث”. وكان عدد من المتظاهرين قد اقتحموا امس الجمعة المنطقة الخضراء ودخلوا مكتب رئاسة الوزراء قبل ان تخرجهم القوات الامنية بالقوة الامر الذي تسبب بإصابة 80 شخصا بجراح وحالات اختناق نتيجة الغازات المسيلة للدموع.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*