الرئيسية / محليات / قرار تخفيف العمل عن الموظفة الحامل يربك المدارس ومساعٍ لاستثناء «التربية» منه

قرار تخفيف العمل عن الموظفة الحامل يربك المدارس ومساعٍ لاستثناء «التربية» منه

فيما انطلقت صباح امس اختبارات طلبة الصفين العاشر والحادي عشر في المرحلة الثانوية، حيث تبدأ امتحانات «الثاني عشر» الاحد المقبل، تواجه الادارات المدرسية ربكة في عملها بسبب تطبيق قرار ديوان الخدمة المدنية الخاص بقانون حقوق الطفل الذي يوصي بتخفيف العمل عن الموظفة الحامل ساعتين يوميا في شهرها السادس.

وفي هذا السياق، كشفت مصادر تربوية ان القرار وضع القيادات التربوية والادارات المدرسية في مأزق، مشيرة الى ان تطبيقه سيؤثر على سير العملية التعليمية وينعكس سلبا على الطلبة.

وأوضحت المصادر ان بداية الربكة كانت امس في عملية تصحيح الاختبار الذي شهد نقصا في بعض التخصصات لخروج بعض المعلمات الحوامل، مشيرة الى توجه الوزارة لعقد اجتماع مع ديوان الخدمة المدنية لإيجاد حل لهذا القضية التي شغلت اهل الميدان، لافتة الى ضرورة استثناء «التربية» من هذا القرار، وذلك من اجل مصلحة العمل التي تختلف عن بقية الوزارات، مشيرة الى ان المعلمة تعتبر عنصرا اساسيا في العملية التعليمية وخروجها اثناء الدوام يعني ضياع حصتين على الطلبة والاعتماد على معلمة احتياط.

وعلى صعيد متصل، دعت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري رؤساء اقسام مادة اللغة الانجليزية في المرحلة الثانوية بنين وبنات المكلفين بتصحيح اختبارات نهاية العام الدراسي بضرورة التواجد في كنترولي القسم الادبي والمعهد الديني والقسم العلمي بدءا من يوم الاثنين المقبل وحتى نهاية العمل.

من جانب اخر، عقد مدير عام منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث اجتماعا مع رؤساء اللجان والملاحظين للثانوية العامة، وحضره مدير ادارة الشؤون الهندسية سعد المطيري ومراقب التعليم الثانوي خالدة المير ومراقب التعليم المتوسط حمود العنزي ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة فيصل الجطيلي. وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من النقاط أهمها عدم اغلاق بوابة المدرسة لحين دخول الطلبة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*