جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / السهلاوي: من الوارد إرسال المرضى للعلاج في المستشفيات اليابانية

السهلاوي: من الوارد إرسال المرضى للعلاج في المستشفيات اليابانية

 بحث وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي مع مدير مركز السرطان في مستشفى جامعة كيئو اليابانية الدكتور ناوهيسا ياهاغي اليوم الخميس سبل تعزيز التعاون في المجال الطبي وتبادل الخبرات حول نظم الإدارة.

جاء ذلك خلال تفقد السهلاوي لأقسام المستشفى الجامعي برفقة السكرتير الاول بسفارة الكويت لدى اليابان حمد الملا في اطار الزيارة الرسمية التي يجريها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والوفد المرافق للعاصمة اليابانية طوكيو التي وصل اليها امس الاربعاء وهي المحطة الأخيرة في جولته الآسيوية.

وقال السهلاوي لقد «ناقشت مع الدكتور ياهاغي إمكانية نقل الخبرة والمعرفة اليابانية إلى الكويت ودعوة الأطباء اليابانيين إلى الكويت وأيضا إرسال الأطباء الكويتيين إلى اليابان لتلقي التدريب»، معربا عن دهشته ازاء ما اطلع عليه من تقدم في نظام المعلومات المطبق في المستشفى وما يتمتع به اطباؤها من مستوى عال فضلا عن نظام التأمينات الاجتماعية الذي توفره اليابان لمواطنيها.

وبسؤاله عما إذا كانت الكويت سترسل مرضاها إلى اليابان لتلقي العلاج وخاصة المصابين بالسرطان لاسيما بعد نجاح الدكتور ياهاغي وفريقه في علاج اثنين من المرضى الكويتيين اكد السهلاوي امكانية ارسال المزيد من المرضى الكويتيين لتلقي العلاج في المستشفيات اليابانية.

واضاف «اننا نبحث عن أفضل الأماكن في العالم التي تقدم الخدمة الصحية المتميزة دون تحديد مكان معين ولن نتردد في ارسال أي مريض الى أي مكان في العالم يوجد به امل في شفائه».

من جانبه كشف الدكتور ياهاغي عن اجرائه العديد من العمليات الجراحية في العديد من البلدان العربية مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر.

وقال «إن اليابان تتمتع بأحدث تكنولوجيا طبية في العالم وخاصة فيما يتعلق بعمليات المنظار والجراحة والتي تتعدى بمستواها نظيراتها الأميركية والألمانية»، مشيرا الى أن المستشفى الذي يعمل بها تتلقى العديد من المرضى من هاتين الدولتين وغيرهما من دول العالم.

كما أعرب عن ترحيبه وفريقه الطبي بعلاج المرضى الكويتيين وتوفير اقصى درجات الرعاية الصحية اللازمة.

يذكر أن مستشفى جامعة كيئو انشئت في عام 1920 ويعمل بها ما يقرب من 850 طبيبا وتستقبل عياداتها الخارجية 3000 مريض يوميا، بالإضافة الى 900 مريض مقيم فيما تجري اكثر من 13 ألف عملية جراحية سنويا

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*