الرئيسية / برلمان / أمانة مجلس الأمة: لا واسطات في تعيينات موظفي الامانة

أمانة مجلس الأمة: لا واسطات في تعيينات موظفي الامانة

أكد الأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري أن إجراءات التعيين في الأمانة تتم بشفافية ودقة متناهية ومحددة بلائحة واضحة تمنح لكل المتقدمين فرصا متساوية وتضع ضمانات تحفظ حقوق الجميع ولا تخضع للواسطات والمحسوبية.

وقال الكندري في تصريح صحافي خلال اختتام برنامج تأهيل المعينين الجدد الذي نظمته إدارة التدريب في قطاع الموارد البشرية في الأمانة العامة ان هناك تعليمات مباشرة من رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بعدم ظلم أحد من المتقدمين للوظائف.

واوضح ان لدى الأمانة لوائح وقواعد تنظيمية تعد الأكثر شفافية على مستوى الدولة ابتداء من نشر إعلان الاحتياجات الوظيفية في جميع الصحف اليومية واستقبال الطلبات المستوفية للشروط وغيرها من الإجراءات الروتينية المتبعة في مثل هذه الأمور.

وذكر ان المعينين الجدد اجتازوا الاختبارات التحريرية التخصصية والمقابلة الشخصية بنجاح مبينا أنهم حققوا هذا الإنجاز «بذراعهم من دون تدخل أو واسطة من أحد والمستحق أخذ مكانه».

واضاف أن العمل في مجلس الأمة يحتاج إلى دقة وتركيز وعمل بسرعة فائقة كونها سلطة تشريعية تصدر القوانين التي ترسل إلى الحكومة ويجب ان تكون خالية من الأخطاء والمثالب الدستورية والقانونية واللغوية.

ودعا الموظفين الجدد إلى بذل كل امكاناتهم وجهدهم في بداية مسيرة عملهم في (الأمانة العامة) من اجل خدمة وطنهم وابراز صورة نمطية أولية رائعة لمسؤوليهم مبينا أن مكاتب المسؤولين في الامانة ستكون دائما مفتوحة لاستقبال الملاحظات والمقترحات لتطوير العمل.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*