الرئيسية / عربي وعالمي / الجيش الأمريكي يحرر ابن رئيس وزراء باكستان بعد 3 سنوات على خطفه

الجيش الأمريكي يحرر ابن رئيس وزراء باكستان بعد 3 سنوات على خطفه

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان أن القوات الأميركية والأفغانية عثرت خلال عملية في أفغانستان على نجل رئيس الوزراء الباكستاني السابق يوسف رضا جيلاني، الذي خطف قبل ثلاث سنوات.

وقال البيان أن علي حيدر جيلاني «تم تحريره اليوم في عملية مشتركة للقوات الأمنية الأفغانية والأميركية في غزنة» شرق أفغانستان.

وأوضحت الوزارة إنه يجري حالياً تنظيم عودته إلى باكستان بعد خضوعه لفحص طبي، ولم تعلق القوات الدولية في أفغانستان بأي تعليق.

وقال شقيقه عبدالقادر جيلاني أن والدهما في طريقه إلى أفغانستان للقاء ابنه، وصرح لوكالة فرانس برس «لم أتحدث إليه ولن أؤكد أن علي حيدر حر إلا عندما يؤكد والدي ذلك لأن شائعات تحدثت من قبل عن تحريره وتبين إنها خاطئة».

وكان علي حيدر جيلاني خطف في مولتان في ولاية البنجاب الباكستانية بعد إطلاق نار في العاشر من مايو 2013 قبل يومين من انتخابات تشريعية كان يقوم بحملة لحزب الشعب الباكستاني العلماني خلالها، وقد تمكن في مايو الماضي من الاتصال بوالده.

ويأتي تحرير جيلاني بعد أسابيع من الإفراج في ظروف غامضة في مارس عن شهباز تسير نجل الحاكم الليبرالي لولاية البنجاب الذي خطف في لاهور في أغسطس 2011 بعد أشهر على اغتيال والده سلمان تسير.

وقد عثر عليه أيضاً في إحدى الولايات المضطربة في جنوب باكستان على حدود أفغانستان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*