الرئيسية / محليات / الداخلية: قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد فريق عمل طوارئ

الداخلية: قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعد فريق عمل طوارئ

ضمن جهود وزارة الداخلية في رفع جاهزية موظفيها للتعامل مع حالات الطوارئ نظم قطاع شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عدة محاضرات توعوية للتعامل مع جميع حالات الطوارئ والتي أقيمت برعاية وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ مشعل جابر وبالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، وذلك بحضور مساعد مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات العقيد مهندس طارق الدوسري وتحت اشراف مدير إدارة العمليات التابعة لقطاع شؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العقيد عبدالله المرشود.
وبين العقيد الدوسري في كلمة له عن أهمية الدورات التدريبية التي تجريها الإدارة لموظفيها حول فن التعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحدث في أي وقت، مبينا أن الإدارة تولي اهتمام كبير لتثقيف العاملين بها بهدف جعلهم قادرين على التصرف في مثل هذه الحالات لإنقاذ انفسهم والمراجعين من أي خطر بناء على أساليب علمية مدروسة.
بدوره أوضح العقيد المرشود ان الإدارة تسعى لإعداد فريق عمل طوارئ من العسكريين والمدنيين العاملين في المبنى ليكونوا مستعدين لأي حالة طارئة.

واوضح المرشود ان الغاية المرجوة من المحاضرات التدريبية هي تهيئة العاملين في مباني القطاع ليكونوا على مستوى الحدث وقادرين على التعامل مع حالات الطوارئ كالحريق وانقطاع التيار وتسريب المياه او حتى العثور على جسم غريب بإخلاء المبنى بالطرق المثلى حفاظا على سلامة الموظفين والمراجعين وارشادهم الى إجراءات السلامة المتبعة والمخارج الامنة.
وذكر المرشود أن الإدارة العامة للدفاع المدني قامت بإعداد وتقديم محاضرتين، حيث تضمنت المحاضرات طرق اخلاء المباني بطريقة سليمة وتعريف الحضور بتدابير الدفاع المدني في حالة الطوارئ، والإسعافات الأولية وكيفية تعامل المسعف مع حالات الطوارئ والإجراءات الأولية لإنقاذ المصابين والجرحى بالإضافة الى فن التعامل مع الجمهور.
وأكد المرشود استمرار الدورات التوعوية والتدريبية لرفع كفاءة الموظفين في التعامل مع حالات الطوارئ، بالإضافة الى الدورات التخصصية لتطوير مهارات فريق الطوارئ حرصا من الإدارة على سلامة الموظفين والمراجعين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*