الرئيسية / محليات / الوزير العبيدي: حريصون على تقديم خدمات صحية وفقا للمعايير العالمية

الوزير العبيدي: حريصون على تقديم خدمات صحية وفقا للمعايير العالمية

أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة وتنفيذ وتطوير المرافق الصحية وفقا للمعايير العالمية لتحقيق اعلى درجات امن وسلامة المرضى.
جاء ذلك في كلمة للوزير العبيدي القاها نيابة عنه الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة الدكتور جمال الحربي خلال افتتاح فعاليات المعرض الاول لقطاع (الشؤون الهندسية والمشاريع) بالوزارة.
واضاف ان المعرض المقام على مدار ثلاثة ايام يعكس حرص القطاع على القيام بمسؤولياته ودوره في تنفيذ خطة وزارة الصحة الانمائية المرتبطة ببرنامج عمل الحكومة فيما يتعلق بالمشاريع الصحية.
واوضح ان من شأن هذه المشروعات الارتقاء بالخدمات الصحية بما يسهم في تحقيق رؤية مستقبلية توفر الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة وفقا لأحدث التقنيات العالمية.
واشار الى ان فعاليات المعرض تسلط الضوء على احدث التصاميم العالمية وفقا لاحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة في مجال بناء وتجهيز وتشغيل وادارة المرافق الصحية بمشاركة شركات عالمية متخصصة.
وذكر ان رؤية وزارة الصحة ترتكز على ترجمة وتنفيذ الخطة الانمائية للدولة المتمثلة بالمشاريع التنموية من انشاء وتشغيل وتطوير المستشفيات الجديدة والمراكز الصحية بجميع محافظات البلاد.
من جانبه قال الحربي في تصريح صحافي على هامش المعرض ان خطط وزارة الصحة تهدف الى زيادة عدد الاسرة في المستشفيات إلى نحو 13 ألف سرير بحلول عام 2020 مشيرا الى ان زيادة عدد سكان البلاد الى نحو 4 ملايين نسمة تؤكد الحاجة الى تطوير وتوسعة المرافق الصحية.
بدوره قال وكيل الوزارة المساعد لقطاع (الشؤون الهندسية والمشاريع) المهندس ناجي الصقر في تصريح مماثل ان المعرض يسلط الضوء على ابرز المشاريع التي تنفذها (الصحة) ضمن الخطة الانمائية للدولة والرامية الى احداث طفرة نوعية في مستوى خدمات الرعاية الصحية المقدمة.
واوضح الصقر ان المعرض يبرز الانجازات التي حققها القطاع في المناطق الصحية من صيانة للمستشفيات والمراكز الصحية والمستوصفات التخصصية واعادة التأهيل والترميم التي نفذتها 10 مكاتب هندسية بمستشفيات الجهراء والصباح والاميري وابن سينا والرازي والطب الطبيعي والنفسي والعدان والامراض السارية والفروانية والولادة والصدرية ومبارك الكبير بتكلفة 12 مليونا و 550 ألف دينار كويتي.
وذكر ان المعرض يضم ايضا انجازات ادارة المنشآت الصحية التي شملت المشاريع الكبرى والتوسعات في سبعة مستشفيات هي الصباح الجديد والفروانية والعدان والاميري والرازي والامراض السارية ومركز الكويت لمكافحة السرطان بتكلفة تناهز مليارا و 100 مليون دينار كويتي.
واضاف ان اغلب مشاريع المستشفيات الجديدة سيتم تسلمها بدءا من العام المقبل إذ سيتم انجاز مشروعي مستشفى الاميري الجديد والامراض السارية منتصف العام المقبل على ان يتم انجاز مشروعي الصباح الجديد والفروانية الجديد خلال 2018 ومشروع مستشفى العدان خلال 2020.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*