الرئيسية / عربي وعالمي / ‘داود أوغلو’ يؤكد دعم تركيا لمرحلة انضمام البوسنة لحلف الناتو

‘داود أوغلو’ يؤكد دعم تركيا لمرحلة انضمام البوسنة لحلف الناتو

أكد رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، دعم بلاده، للبوسنة والهرسك، فيما يتعلق بمرحلة انضمامها لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، والاتحاد الأوروبي.
جاء ذلك في تصريح صحفي، أدلى به داود أوغلو، الذي يزور البوسنة والهرسك اليوم السبت، عقب لقائه ‘بكر عزت بيغوفيتش’، العضو البوسني في رئاسة البلاد، في مدينة بنيالوكا (شمالاً).

وأوضح رئيس الوزراء التركي، أنه بحث مع ‘بيغوفيتش’، قضايا كثيرة، على رأسها مرحلة انضمام البوسنة والهرسك لحلف شمال الأطلسي، مضيفًا أنه أهدى لوحة فنية، لمسجد ‘فرهادية’ العثماني، الذي شارك في افتتاحه، اليوم.

وكان داود أوغلو، افتتح في وقت سابق من اليوم، مسجد ‘فرهادية’ العثماني، في البوسنة والهرسك، الذي تعرض للهدم على يد الصرب عام 1993، وأعادت وكالة التعاون والتنسيق التركية ‘تيكا’ إعماره.

وكانت القوات الصربية هدمت في 7 أيار/ مايو 1993، مسجد ‘فرهادية’، الذي شيده ‘فرهاد باشا’، أحد مسؤولي الدولة العثمانية في البوسنة والهرسك، عام 1579.

يذكر أن القوات الصربية ارتكبت العديد من المجازر بحق مسلمين، خلال ما عرف بفترة حرب البوسنة، التي بدأت عام 1992، وانتهت عام 1995 بعد توقيع اتفاقية دايتون، وتسببت في إبادة أكثر من 300 ألف شخص، باعتراف الأمم المتحدة.

وتوجّه داود أوغلو، في وقت سابق من اليوم السبت، إلى البوسنة والهرسك للمشاركة في افتتاح المسجد، ومن المقرر أن يعود إلى البلاد، في وقت لاحق مساء اليوم.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*