الرئيسية / محليات / العميد الكندري: خطة أمنية لموسم الصيف والسفر

العميد الكندري: خطة أمنية لموسم الصيف والسفر

أكد مساعد مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش في وزارة الداخلية العميد خالد حسن الكندري، أنه تنفيذاً لتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد، اتخذت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش كافة الإجراءات الخاصة لإنجاح متابعة تنفيذ خطة عمل الإدارة قبل وأثناء وبعد انتهاء موسم الصيف والسفر، مشيراً إلى حشد كافة إمكانات أجهزة الوزارة البشرية والفنية والتوعوية لتلك المناسبة.
وأوضح العميد الكندري بأن الخطة اعتمدت على متابعة كافة المهام الأمنية المعتمدة لعموم الأجهزة الأمنية والتركيز على مغادرة ووصول المسافرين من وإلى البلاد، والتفتيش على جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية ومراكز الحــــــدود والمخافر، ومتــابعة تواجد رجـــال الأمن خلال تلك المناسبة، والعمل على رفع تقارير في حال وجود أي ملاحظات، مــــــؤكداً أهمية الدور الذي تقوم به الإدارة العامــــة للرقابة والتفتيش لمتابعة الضبط والربط في العمل الشرطي وإظهار رجال الأمن بالصورة المشرفة وبما يليق بالجهاز الأمني.
وقال إن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تقوم بعمل إسناد لمختلف قطاعات أجهزة الوزارة ومتابعة الشكاوى والتحقق منها ومحاسبة المسيئين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم، مشيرا كذلك إلى قيامها بالتحقق من الموقوفين في المخافر والنزلاء ومتابعة أوضاعهم من الناحية الصحية، والتأكد من معاملتهم بالطرق القانونية، مع الحرص على القيم وحقوق الإنسان التي تتميز بها دولة الكويت.
وأضاف أن عمل الرقابة والتفتيش لن يقتصر خلال تلك الفترة على العمل اليومي وإنما سيمتد كذلك للأسواق والأمــــاكن الترفيهية علاوة على متابعة أوامـــــر العمليات والمناوبات في جميع قطاعات وزارة الداخلية والمخافر للاطمئنان على حسن سير العمل الأمني، لافتا إلى متابـــــعة الإدارة لجميع الآليـــــات العسكرية الخاصة بوزارة الداخلية والتحقق من مدى سلامتها وأجهزتها ومعداتها حتى تقوم بالواجب المنوط بها على أكمل وجه.
كما أن الإدارة تقوم بمخاطبة القطاعات الأمنية لتزويدها بالخطط المستقبلية لها وتقوم بمراجعتها وتطبيقها للتأكد من الانضباط وتفادي السلبيات حتى يتم تحقيق الهدف المنشود منه.
وأوضح أن ضباط وأفراد الإدارة العامة للرقابة والتفتيش يعملون جميعاً بمتابعة جميع قطاعات وزارة الداخلية من شمال إلى جنوب البلاد وليس العمل فقط بالمناسبات مثل المؤتمرات والاحتفاليات وإنما يعملون بشكل مستمر ويومي، وتمنى من رجال الأمن التقيد بالضبط والربط في أداء عملهم.
وألمح إلى أن عمل مفتشي الضبط ميداني يتحدد أساسا بالتفتيش المفاجئ على جميع قطاعات وزارة الداخلية على مدار الساعة وإعداد التقارير عن رجال الأمن سلبية كانت أو إيجابيه لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.
واختتم العميد الكندري مؤكداً على أن عمل ضباط وأفراد الإدارة العامة للرقابة والتفتيش سيتضاعف لخدمة المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة، داعياً الجميع إلى عدم التردد في التقدم بشكواهم في حال حدوث أي تجاوز من أي من رجال الأمن، مؤكدا على متابعة تلك الشكوى بكل شفافية ووضوح لإعطاء كل ذي حقٍ حقه، والعمل على حلها، وذلك في إطار حرص وزارة الداخلية الدائم وسعيها الدؤوب للارتقاء بمستوى الخدمات وتميز الأداء لجميع قطاعاتها ومنتسبيها.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*