الرئيسية / محليات / مركزان للعلاج الإشعاعي في العدان

مركزان للعلاج الإشعاعي في العدان

كشف رئيس قسم العلاج الإشعاعي بمركز الكويت لمكافحة السرطان، د. خالد الصالح، عن موافقة مجلس أقسام الاشعة على انشاء مركزين متصلين بالمركز، أحدهما في منطقة العدان والثاني في الجهراء، بهدف خدمة المواطنين الموجودين في المناطق البعيدة، مؤكدا ثقته في دعم المسؤولين بوزارة الصحة لتوسيع قاعدة العلاج الاشعاعي.
وأضاف الصالح على هامش ورشة العمل في مركز فيصل السلطان للأشعة التشخيصية والعلاج الإشعاعي امس، تحت عنوان «مستقبل الطب الاشعاعي في الكويت والخليج»، بالتعاون مع رابطة الاورام الكويتية والاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان: ان هناك ثلاثة عناصر اساسية ننطلق منها في ما يخص مستقبل العلاج الاشعاعي، بينها توافر الاجهزة المتطورة، كما هو موجود الان، والخبرات التي تستطيع الاستفادة من التقنيات الحديثة، فضلا عن توسيع العلاج الاشعاعي لتكون قريبة من حاجة المواطنين، لافتا الى انه سيتم رفع تلك التوصيات بشأنها إلى المعنيين.
وذكر أن هناك 2000 مريض يصابون بالسرطان سنويا، %40 منهم يحتاجون علاجا اشعاعيا، مشيرا الى توفير ثلاثة من أجهزة المعالجة الاشعاعية الحديثة في المركز، فضلا عن تزويد الوزارة المركز بـــ 4 اجهزة جديدة اخرى.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*