الرئيسية / عربي وعالمي / كيري يحث زعماء دول آسيا على زيادة دعمهم لجهود مواجهة «داعش»

كيري يحث زعماء دول آسيا على زيادة دعمهم لجهود مواجهة «داعش»

حث وزير الخارجية الامريكي جون كيري زعماء دول منطقة آسيا والمحيط الهادي اليوم الاثنين على وقف تدفق المقاتلين الاجانب على الدولة الاسلامية في الشرق الاوسط وخنق مصادر تمويل المتشددين.كما اجتمع كيري- الموجود في جاكرتا لحضور أداء الرئيس الإندونيسي الجديد جوكو ويدودو اليمين الدستورية- أيضا مع رئيسي وزراء ماليزيا وسنغافورة وسلطان بروناي ورئيس وزراء استراليا ووزير خارجية الفلبين.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الامريكية انه في الاجتماع مع رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق أشاد كيري بتنديده القوي بالدولة الاسلامية لكنه قال ايضا ان المجتمع الدولي يجب ان يفعل المزيد للتشديد على المقاتلين الاجانب.وبحث كيري مع نظيره الفلبيني البرت ديل روساريو الجهود المماثلة التي تجري هناك.

ولم يتم بحث قضية الدولة الاسلامية مع ويدودو في يوم تنصيبه مثلما قال الرئيس الجديد وزعيم أكثر الدول الاسلامية سكانا للصحفيين رغم مخاوف الولايات المتحدة بشأن تدفق متشددين من اندونيسيا.

وفي الرحلة الى جاكرتا قال مسؤولون أمريكيون كبار ان محادثات كيري ستتناول سبل وقف التجنيد للدولة الاسلامية ومنع عودة المقاتلين الى المنطقة وخنق مصادر تمويل المتشددين.

وقال مسؤول أمريكي كبير ان الولايات المتحدة تود ان ترى قيام أندونيسيا بمزيد من تجميد اصول المتشددين تمشيا مع متطلبات فريق العمل المالي في الأمم المتحدة.وفي اجتماعه مع رئيس وزراء استراليا توني ابوت أشاد كيري بدعم أستراليا النشط للحملة على التنظيم المتشدد والذي شمل تنفيذ ضربات جوية على أهداف للدولة الإسلامية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*