جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / 124 مليون أوروبي مهددون بالفقر

124 مليون أوروبي مهددون بالفقر

قال مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون التوظيف لازلو أندور اليوم ان نحو 124 مليون نسمة داخل الكتلة الأوروبية يتعرضون حاليا لخطر الفقر أو الاقصاء الاجتماعي.
وأعرب لازلو في بيان بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على الفقر عن تضامنه مع ‘كل الفقراء والمعرضين للإقصاء الاجتماعي في العالم’ مشيرا الى أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي أعلنت في عام 2010 عن التزامها بانتشال عشرين مليون نسمة على الأقل من الفقر في أوروبا بحلول عام 2020.

وأضاف انه ‘مع ذلك جنحت أوروبا بعيدا عن هذا الهدف باضافة ما يقرب من 5ر7 مليون شخص يعانون من الفقر أو الاقصاء الاجتماعي في جميع أنحاء أوروبا’.

ونبه الى أن ‘ما يثير القلق هو تدهور الظروف المعيشية للأطفال والشباب بصورة اكبر ما يضع مستقبلهم في مهب الريح ويعرضهم لخطر استمرار دورة الفقر بين الأجيال’.

وشدد المفوض الأوروبي على أن ذلك ‘غير مقبول في المجتمعات الأوروبية’ مطالبا باتخاذ إجراءات صارمة لضمان مستوى معيشي ‘لائق’ لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي.

ويحتفل العالم سنويا منذ عام 1993 باليوم الدولي للقضاء على الفقر بهدف تعزيز الوعي بشأن الحاجة إلى مكافحة الفقر والفقر المدقع في جميع البلدان كما تظل مكافحة الفقر إحدى أساسيات أهداف الأمم المتحدة الإنمائية وجدول الأعمال الإنمائي لما بعد عام 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*