الرئيسية / رياضة / برشلونة تحتفي بـ ‘ميسي’ بمرور عشر سنوات من الأمجاد في صفوف ناديه في الدوري الأسباني

برشلونة تحتفي بـ ‘ميسي’ بمرور عشر سنوات من الأمجاد في صفوف ناديه في الدوري الأسباني

يحتفي نادي (برشلونة) الاسباني والرابطة الاسبانية لكرة القدم الاحترافية اليوم بمرور عشر سنوات من العطاء والأمجاد للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف ناديه وفي الدوري الاسباني.
وكان ليونيل ميسي خاض أول مباراة رسمية له مع الفريق الأول في (برشلونة) في 16 أكتوبر 2004 عندما نزل بديلا لزميله ديكو في لقاء ‘الديربي’ أمام (اسبانيول) على ملعب (لويس كومبانيس الأولمبي) وهو بعمر 17 عاما وثلاثة أشهر.
وكان الذين سمعوا باسم ليونيل ميسي وراقبوا أداءه في ذلك الحين يرون فيه فتى خجولا طموحا وذا مستقبل واعد في عالم كرة القدم لكن قلائل منهم تصوروا ان ذلك الشاب الارجنتيني كان سيتحول إلى نجم عالمي يسير على خطى أساطير كروية من أمثال مارادونا وبيليه.
وتحول ميسي في عشر سنوات من ‘لؤلوة’ أكاديمية (لاماسيا) البرشلونية إلى أفضل لاعب في العالم إذ حاز ‘البرغوث’ أربع جوائز من (الكرة الذهبية) على التوالي كأفضل لاعب في العالم في الأعوام 2009 و2010 و2011 و2012 فيما فاز بجميع الألقاب الذي خاضها باستثناء كأس العالم مع انه كان داعب اللقب في كأس العالم بالبرازيل 2014 المباراة النهائية التي جمعت بين ألمانيا والأرجنتين.
إلى جانب ذلك فاز الأرجنتيني بثلاث جوائز (الحذاء الذهبي) في المواسم 2009 / 2010 و2011 / 2012 و2012 / 2013 فضلا عن ثلاثة جوائز (بيتشيتشي) لأفضل هداف في الدوري الإسباني في المواسم نفسها. أما على الصعيد الجماعي مع (برشلونة) فللبرغوث سجل مشرق إذ فاز باجمالي 23 لقبا هي ثلاث ألقاب بدوري أبطال أوروبا وست ألقاب في الدوري الإسباني وبطولتي عالم الأندية وبطولتين في كأس السوبر الأوروبي واثنتين في كأس الملك الإسباني وست كؤوس سوبر إسبانية مع فريقه.

ويستمر الأرجنتيني (27 عاما) الذي كان التحق بنادي (برشلونة) وهو بعمر 12 عاما بإبهار مشجعيه ومشجعي ناديه بعد عقد من الأمجاد خاض خلاله 343 مباراة أحرز فيها 361 هدفا منها 248 في الدوري الإسباني. ورغم ذلك السجل الباهر فإنه مازال هناك عدد من التحديات التي يواجهها ميسي في مسيرته الاحترافية على رأسها تحقيق كأس العالم مع الأرجنتين فضلا عن تجاوز الرقم القياسي لعدد الأهداف في الدوري الإسباني الذي يملكه اللاعب تيلمو ثارا الذي أحرز 252 هدفا وهو الأمر الذي قد يحققه ميسي في أي لحظة هذا الموسم.
ويسعى ميسي أيضا لتصدر قائمة أكثر اللاعبين تهديفا مع الأرجنتين والتي يحتل فيها المركز الثاني ب 44 هدفا بفارق 11 هدفا خلف غابرييل باتيستوتا وذلك بعد ان كان تجاوز كلا من مارادونا (34 هدفا) وهرنان كرسبو (35 هدفا). وإلى جانب ذلك فإن ميسي يتطلع إلى تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة بدوري أبطال أوروبا والذي يملكه حاليا نجم (ريال مدريد) كريستيانو رونالدو الذي كان أحرز 17 هدفا في البطولة في الموسم الماضي علما ان ميسي كان أحرز 14 هدفا في الموسم 2011 / 2012.

وعلى صعيد المسابقات الأوروبية بشكل عام فإن ميسي قد يكون قادرا هذا الموسم على تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في جميع المسابقات الأوروبية والذي يملكه حاليا اللاعب راؤول غونزاليس باجمالي 77 هدفا في حين يحتل ميسي المرتبة الثالثة باجمالي 68 هدفا خلف الإيطالي فيليبو انزاغي ب 70 هدفا والبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يملك في جعبته 71 هدفا.
يذكر أن ميسي أحرز ستة أهداف في الدوري الاسباني هذا الموسم ليحتل بذلك المرتبة الثالثة في ترتيب هدافي المسابقة خلف نيمار الثاني برصيد سبعة أهداف والبرتغالي رونالدو برصيد 13 هدفا.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*