الرئيسية / عربي وعالمي / دبي الاول في “الترانزيت”.. وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً

دبي الاول في “الترانزيت”.. وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً

مع تضخّم التعداد السكاني عالمياً وانتشار خطوط الطيران ذات التكلفة الاقتصادية، تتزايد أعداد المسافرين باضطراد، لتتجاوز مئات الملايين سنوياً. وتجاوز عدد المسافرين في مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي 100 مليون مسافر في العام 2015، ليصبح بذلك المطار الأكثر ازدحاماً.

وحاز مطار أتلانتا هارتسفيلد جاكسون الدولي على الصدارة بين مطارات العالم الأكثر ازدحاماً للعام 2015، بحسب معلومات أصدرها مجلس المطارات الدولي.

وجاء مطار بكين العاصمة الدولي في الصين في المرتبة الثانية بنسبة وصلت الى 89.9 مليون مسافر في العام 2015. وحلّ مطار دبي الدولي ثالثاً بـ 78 مليون مسافر في العام 2015، ويعتبر مطار دبي الدولي المطار الأكثر ازدحاماً عالمياً من ناحية عدد المسافرين الدوليين (الترانزيت).

مطار دبي الدولي

وحلّ مطار شيكاغو أوهير رابعاً في قائمة المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم.

خامساً، حلّ مطار طوكيو هانيدا الدولي الذي مر من خلاله أكثر من 75 مليون مسافر في 2015.

مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي

وجاء مطار هيثرو في لندن في المرتبة السادسة عالميا بـ 78.98 مسافر سنوياً. وتراجع المطار بعد أن كان في المرتبة الثالثة في العام الماضي. علماً ان المطار البريطاني أحتفظ بمكانته كأكثر المطارات أزدحاماً في أوروبا.

وحلّ مطار لوس أنجلوس الدولي سابعاً على القائمة بـ 74.93 مليون مسافر، ليأتي بعده مطار هونغ كونغ الدولي في المرتبة الثامنة بـ 68 مليون مسافر في العام 2015.

مطار هيثرو في لندن

واحتل مطار باريس شارل ديغول في العاصمة الفرنسية في المرتبة التاسعة بـ 65 مليون مسافر.

وجاء في المرتبة العاشرة بين المطارات الأكثر ازدحاماً في العالم مطار دالاس فورت ورث الدولي في ولاية تكساس الأمريكية بحسب معلومات أولية أصدرها مجلس المطارات الدولي. ومر 64 مليون مسافر في المطار في العام 2015.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*