الرئيسية / رياضة / بطولة الدوري العام لكرة اليد ال48 تنطلق غدا

بطولة الدوري العام لكرة اليد ال48 تنطلق غدا

تنطلق هنا غدا بطولة الدوري العام لكرة اليد في نسختها ال48 بمشاركة 16 فريقا بعد انضمام نادي (برقان) الى قافلة الأندية المشاركة في بطولات كرة اليد في البلاد.
ومن المتوقع أن تشهد بطولة هذا الموسم منافسة قوية وشرسة من قبل مختلف الأندية التي استعدت للبطولة عبر معسكرات داخلية وخارجية والبعض استعد لها من خلال بطولات رسمية خارجية.
وتعتبر مسابقة الدوري العام لكرة اليد احدى أقوى البطولات الرياضية الاقليمية والقارية لما تضمه من فرق متميزة كالكويت والقادسية والفحيحيل والعربي والقرين بعدما شهدت في المواسم الماضية تنافسا قويا بين مختلف الأندية وبروز عدد من الاندية الصغيرة التي تطور مستواها وأصبحت تشكل منافسا وندا للاندية الكبيرة.
وشهدت البطولة خلال الموسم المنصرم ثبات مستويات لعدة فرق ذات الوزن والتاريخ في لعبة مثل الكويت اضافة الى نادي القرين مع انخفاض مستوى نادي القادسية الذي عانى خلال الموسم الماضي العديد من الاصابات.
ويعتبر نادي الكويت حامل لقب بطولتي الدوري والكأس للموسم الماضي من أقوى المرشحين لنيل لقب البطولة نظرا للترسانة الكبيرة والقوية من اللاعبين التي يمتلكها خصوصا بعد ضمه للاعبي الخبرة حسين وفيصل صيوان من نادي القرين هذا الموسم.
ويضم نادي الكويت لاعبين دوليين ذوي خبرة كبيرة في اللعبة بقيادة لاعب الخط الخلفي الأول في القارة محمد الغربللي وزميله عبدالله الخميس والجناح مشاري طه اضافة الى استعانة الفريق بجهود الدولي السابق واللاعب الخبير علي مراد ومن خلفهم الحارس الدولي تركي الخالدي.
وفي المقابل استعد نادي القرين للبطولة استعدادا طيبا باستقدام عدد من اللاعبين المميزين ومن ابرزهم قائد نادي القادسية السابق مهدي القلاف اضافة الى نصير حسن وعلي الحداد وابراهيم الأمير ولاعبين اثنين من نادي خيطان هما علي اشكناني وعبدالله الخزيعل وحارس نادي القادسية سلمان مزعل.
ويضم القرين لاعبين ذوي مستوى عال أسهموا في جعله طرفا في المنافسة في مختلف بطولات الموسم الماضي كالدوليين فيصل واصل وصالح الموسوي ومطلق الدوسري ويعقوب أسيري كما تعاقد الفريق مع الحارس القطري الشاب عبدالعزيز الظفيري الذي يعتبر اضافة كبيرة للفريق هذا الموسم.
وبالنسبة لنادي القادسية فقد استعد هو ايضا للبطولة باستقطاب عدد من اللاعبين المميزين بقيادة البحريني مهدي مدن وعبدالعزيز التراك والخبير بخيت الأحمد اضافة الى مطلق المطيري وهادي نصير.
كما يضم الفريق عددا من اللاعبين الدوليين أصحاب المستوى العالي القادرين على تغيير النتيجة بأية مباراة بقيادة الحارس الخبير يوسف الفضلي وصانع اللعب المتميز صالح الجيماز ولاعب الخط الخلفي عبدالرحمن المزين اضافة الى الجناح ناصر بوخضرة والمدافع الصلب فهد فريد.
ولعل ما يميز القادسية لهذا الموسم هو وجود البديل في كل المراكز تقريبا ما يجعل الفريق مؤهلا للمنافسة على البطولات الأمر الذي افتقده الأصفر خلال الموسم الماضي.
وأعرب أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد بدر الذياب عن أمله في أن تقدم الفرق في بطولة الدوري العام ال48 مستويات أفضل من تلك التي قدمتها في الموسم الماضي ‘بما يعكس قدرات الفرق والمستويات التي وصلت اليها بالصورة المطلوبة’.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*