الرئيسية / محليات / شرطة البيئة تكرم اللواء عبدالحميد العوضي

شرطة البيئة تكرم اللواء عبدالحميد العوضي

كرمت إدارة شرطة البيئة اليوم الخميس وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الامن الجنائي اللواء/ عبدالحميد العوضي .

وقام مدير إدارة شرطة البيئة المقدم /حسين العجمي بتسليم اللواء/ عبدالحميد العوضي درعا تذكاريا خلال زيارته لقطاع الامن الجنائي تكريما له للتعاون والتنسيق بين شرطة البيئة والامن الجنائي الذي يدعم عملها في تطبيق قانون حماية البيئة .

واكد اللواء/العوضي ان ما تقوم به شرطة البيئة لا يقل عن ما تقوم به الأجهزة الأخرى في وزارة الداخلية اذ انها تعتبر من الجهات المخولة بالقانون للقيام بالتفتيش البيئي لردع جميع من يتعدى على البيئة في الكويت .

وأشاد بالدور الكبير الذي تقوم به شرطة البيئة من خلال رصد مخالفات البيئة في مختلف مناطق الكويت عن طريق رجالها المنتشرين في جميع الأماكن .

وأشار اللواء/ العوضي الى ان هناك تنسيق وتعاون بين شرطة البيئة وأجهزة الامن الجنائي خاصة مع إدارة الجرائم الالكترونية وإدارة الشرطة الجنائية العربية والدولية (الانتربول ).

من جهته قال مدير شرطة البيئة المقدم /حسين العجمي ان زيارته وتكريمه للواء/العوضي هو تعبير عن شكر شرطة البيئة له ولقطاع الامن الجنائي لدعمهم ومساندتهم لعملها في التفتيش البيئي .

وأشار الى ان إدارة الجرائم الالكترونية تساعد شرطة البيئة من خلال رصد المواقع الالكترونية التي تقوم بنشر معلومات او صور عن كل ما يتعلق بمخالفات البيئة بجميع أنواعها بما يسهل عملية التفتيش علي كل من يقوم بالتعدي علي البيئة في الكويت .

وذكر المقدم /العجمي ان إدارة الشرطة الجنائية العربية والدولية(الانتربول) تقوم بتزويد شرطة البيئة بالاستبيان البيئي الذي يصدر سنويا عن الشرطة الدولية ( الانتربول).

وأوضح ان انشاء شرطة البيئة قد جاء بناءا على القرار الوزاري رقم 1129 الذي أصدره معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح الذي حدد من خلاله اختصاصات شرطة البيئة والتي تحظى بدعم ومتابعة من معاليه ومن وكيل الوزارة الفريق/سليمان فهد الفهد .

وأشار الى ان هذا القرار اعطى الضباط في شرطة البيئة الصفة القضائية والرقابة والتفتيش على الاشتراطات البيئية في مكونات البيئة البحرية والبرية والهوائية والتنوع البيئي في الكويت .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*